برعاية

أرين روبن ـ الأفضل في مرحلة ذهاب البوندسليغا

أرين روبن ـ الأفضل في مرحلة ذهاب البوندسليغا

اختير الهولندي ارين روبن جناح نادي بايرن ميونيخ كافضل لاعب خلال النصف الاول من موسم الدوري الألماني الحالي لكره القدم "بوندسليغا" في استطلاع للراي شارك فيه 240 لاعباً من لاعبي البوندسليغا. وسجل روبن 10 اهداف لفريقه بايرن ميونيخ بالاضافه الي صنعه لثلاثه اهداف اخري من خلال تمريرات حاسمه خلال مرحله الذهاب لهذا الموسم، الذي يتصدره الفريق البافاري حالياً ترتيب دوري الدرجه الاولي، بفارق 11 نقطه امام صاحب المركز الثاني فولفسبورغ.

وفرض روبن سيطرته علي نتيجه الاستطلاع الذي اجرته مجله "كيكر" الرياضيه الالمانيه، ونشرته في عددها الاخير بحصوله علي 46.7 في المائه من اصوات اللاعبين المشاركين، متقدماً علي لاعب خط وسط فولفسبورغ البلجيكي كيفين دي بروينه الذي حل في المركز الثاني بنسبه 12.5 في المائه وهداف الدوري حتي الان الكسندر ماير مهاجم اينتراخت فرانكفورت الذي حل ثالثا بنسبه 7.5 في المائه من الاصوات.

واكد زوار موقع "ترانسفيرت ماركت" الالماني الرياضي هذا الاختيار، بعدما اختاروا نجم المنتخب الهولندي كافضل لاعب في الدور الاول من بطوله الدوري الالماني ايضاً. وقدم روبن اداء مميزاً مع بايرن ميونخ خلال هذا الموسم، حيث يعتبر حالياً نجمه الاول بدون منازع، مما جعله ياتي في مقدمه عده الاستطلاعات التي تهدف الي اختيار افضل لاعب في النصف الاول من بطوله الدوري الالماني.

وياتي اختيار روبن كافضل لاعب في الدوري الالماني، تاكيداً لاحرازه جائزه افضل رياضي لعام 2014 في هولندا، حيث اعاد لاعبو كره القدم الي الواجهه، بعدما ظلت جائزه افضل رياضي في هولندا في السنوات الماضيه حكراً علي ابطال من رياضات اخري، اذ كان اخر لاعب كره قدم فاز بالجائزه هو اللاعب الهولندي الشهير رود غوليت، وكان ذلك عام 1987.

ونال ارين روبن هذا الاستحقاق في بلاده، بعدما نجح الموسم الماضي في احراز بطوله الدوري الالماني ومسابقه كاس المانيا مع فريق بايرن ميونخ الذي لعب معه ايضاً نصف نهائي دوري ابطال أوروبا، كما احرز بطوله كاس السوبر الاوروبي، بالاضافه الي مساهمته الكبيره في تحقيق المنتخب الهولندي للمركز الثالث في بطوله كاس العالم 2014.

المتالقون والخافتون في صفوف بايرن خلال رحله الذهاب

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا