برعاية

كأس اسيا 2015: عامر شفيع الحارس الدائم للنشامى

كأس اسيا 2015: عامر شفيع الحارس الدائم للنشامى

من بين 23 لاعبا اختارهم الانجليزي راي ويلكنز المدير الفني لمنتخب الأردن لكره القدم للمشاركه في نهائيات كأس آسيا 2015 يبرز اسم حارس المرمى المخضرم عامر شفيع الذي يصنف منذ سنوات علي انه احد ابرز الحراس العرب والاسيويين.

سيحمل شفيع (32 عاما) في استراليا شاره القياده لمنتخب النشامي وهو الوحيد من تشكيله الـ 23 لاعبا الذي شارك معهم في نسختي عامي 2004 في الصين و2011 في الدوحه، بل انه الحارس الاردني الوحيد الذي ظهر في المباريات الثماني التي خاضها النشامي في المشاركتين السابقتين حينما بلغ الاردن دور الثمانيه.

حافظ شفيع علي نظافه شباكه في 4 مباريات رسميه امام كوريا الجنوبية (صفر-صفر) والكويت (2 -صفر) وامام الامارات (صفر- صفر) في نسخه 2004 وفي مواجهه السعوديه والاردن (1-صفر) في نسخه 2011 وتلقت شباكه في المباريات الاربع الاخري خمسه اهداف امام اليابان 1-1 في الصين والدوحه وسوريا 2-1 واوزبكستان 1-2 في الدوحه.

لمع نجم شفيع في مواجهه تاريخيه جمعت الاردن واليابان في دور الثمانيه لكأس آسيا 2004 في الصين عند اللجوء لركلات الترجيح لحسم التعادل 1-1، وتالق في ركلات الترجيح التي منحت النشامي علي حساب اوزبكستان عام 2013 بطاقه التاهل للمحلق العالمي في تصفيات كاس العالم (مونديال البرازيل 2014) وهو صد ركله جزاء امام اليابان بعمان وساهم بفوز الاردن علي اليابان في جوله العشره الكبار من تلك التصفيات.

عامر شفيع بدا مسيرته مع نادي اليرموك الأردني اواخر التسعينيات وخاض اول مباراه دوليه امام كينيا خلال اغسطس 2002 ولعب اول مباراه رسميه مع النشامي في بطوله غرب اسيا بدمشق عام 2002. خاض تجربه احترافيه غير موفقه مع الاسماعيلي المصري عام 2007 ولعب مع الفيصلي (اعرق انديه الاردن) لكن نجمه محليا سطع مع الوحدات فساهم معه بالعديد من الالقاب طيله السنوات العشر السابقه ومثله في كثير من المباريات الوديه الرسميه عربيا وقاريا.

دخل شفيع تاريخ الكره الاردنيه من الباب الواسع كاول لاعب اردني يدخل نادي مئويه الفيفا حيث خاض حتي الان قرابه (110) مباريات دوليه.

حرمته الاصابه من الظهور مع النشامي امام الاورجواي في مباراتي الملحق العالمي المؤهل الي كاس العالم اواخر 2013.

نال لقب حارس العام عده مرات علي الصعيد المحلي وتوج بلقب افضل حارس مرمي عربيا واسيويا.

رشح اكثر من مره للاحتراف اوروبيا وعاني من عده ايقافات محليه وابعاد عن صفوف المنتخب بسبب تصرفات وصفت بالمشاكسه.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا