برعاية

«الدون» مرشح للحصول علي جائزة تاريخية في #البرتغال

«الدون» مرشح للحصول علي جائزة تاريخية في #البرتغال

EFE - قد يتوج نجم ريال مدريد الاسباني كريستيانو رونالدو المرشح لجائزة الكرة الذهبية التي يمنحها الاتحاد الدولي لكره القدم (فيفا) لافضل لاعب في العالم لعام 2014 المقرر الاعلان عن الفائز بها في 12 يناير الجاري، بجائزه لاعب القرن بالبرتغال في نفس الشهر.

وفي تصريحات لوكاله (افي)، قال فرناندو جوميز، رئيس الاتحاد البرتغالي لكره القدم انه بمناسبه الذكري المئويه للاتحاد، اسست جائزه (الدروع الخمسه الذهبيه) للمره الاولي والتي يتنافس عليها الراحل اسطوره الكره البرتغاليه اوزيبيو دي سيلفا فيريرا ولويس فيجو وكريستيانو رونالدو علي ان يتم الاعلان عن الفائز بها في 14 يناير الجاري، اي بعد يومين فقط من اعلان الفائز بالكره الذهبيه.

وصرح جوميز "هؤلاء هم جزء من تاريخ البرتغال ومثال يحتذي به في جميع انحاء العالم" موضحا ان ثلاثتهم "يتمتعون بروح القياده والسعي للتفوق وبمهارات فنيه وبدنيه وتكتيكيه جعلتهم من افضل اللاعبين في العالم في عصرهم".

توج اوزيبيو (مواليد عام 1942) الذي يعد احد عمالقه كره القدم العالميه، بالكره الذهبيه عام 1965 وظل اكبر رمز لكره القدم البرتغاليه خلال عقود، وكانت افضل انجازاته في مونديال انجلترا 1966 عندما قاد منتخبه للمركز الثالث، الافضل في تاريخه.

وقد لعب فيجو، نجم الكره البرتغاليه بصفوف برشلونه وريال مدريد في تسعينيات القرن الماضي وبدايه الالفينيات كما فاز بالكره الذهبيه لافضل لاعب في العالم لعام 2000.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا