برعاية

انتر «ضيفاً ثقيلاً» على يوفنتوس مع عودة الكالتشيو

انتر «ضيفاً ثقيلاً» على يوفنتوس مع عودة الكالتشيو

قبل ثلاث مراحل علي انتهاء فعاليات الدور الاول لبطوله الدوري الإيطالي لكره القدم ، يحل إنتر ميلان ضيفا علي يوفنتوس بعد غد الثلاثاء في قمه كلاسيكيه في ختام فعاليات المرحله السابعه عشر من المسابقه.

ويستانف الدوري الايطالي فعالياته غدا الاثنين بعد توقف دام لاسبوعين بسبب عطله الشتاء واحتفالات الكريسماس.

ويسعي يوفنتوس الي استئناف الانتصارات علي ملعبه بعدما اوقف سامبدوريا الانتصارات المتتاليه لفريق السيده العجوز علي ملعبه عندما تعادل معه في كانون اول/ديسمبر الماضي بعد 25 انتصارا متتاليا لفريق السيده العجوز علي ملعبه "استاد يوفنتوس" في تورينو.

وتحظي المباراه بين الفريقين بعد غد باهميه بالغه لكل من الفريقين حيث يسعي يوفنتوس الي الحفاظ علي انفراده بصداره جدول المسابقه والتي يحتلها حاليا برصيد 39 نقطه وبفارق ثلاث نقاط فقط امام روما.

كما يسعي انتر الي تحسين وضعه في جدول المسابقه بعدما تجمد رصيده عند 21 نقطه في المركز الحادي عشر وذلك بعد 16 مباراه ليصبح الفارق بينه وبين الصداره 18 نقطه وهو اكثر من ضعف الفارق الذي يفصله عن فرق منطقه الهبوط.

وانهي يوفنتوس مسيرته في عام 2014 بالهزيمه امام نابولي بركلات الترجيح في مباراه كأس السوبر الإيطالي التي اقيمت بالعاصمه القطريه الدوحه ولكنه يسعي الي افتتاح مبارياته في العام الجديد 2015 بالفوز امام جماهيره.

وقال ليوناردو بونوتشي مدافع يوفنتوس ، في تصريحات الي تلفزيون النادي ، "نحن علي استعداد للانطلاق بعد انتهاء عطله الكريسماس.. نود ان نضع مباراه كاس السوبر خلف ظهورنا. لم يكن جيدا ان ننهي عام 2014 بهزيمه.ولهذا نسعي ان نعود بالثار".

واضاف "لا يمكننا ان نقبل باهدار النقاط علي مدار مسيرتنا. علينا الا نجازف بخساره المزيد من النقاط".

ورغم الفارق الكبير الذي يفصله عن الصداره يقتصر الفارق علي ست نقاط بين انتر وفريق لاتسيو صاحب المركز الثالث الذي يشارك صاحبه في دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل وهو ما يمنح انتر دافعا قويا علي تحقيق الفوز من اجل تقليص الفارق.

واستبدل انتر المدرب والتر ماتساري بمدربه السابق روبرتو مانشيني بعد 11 مرحله في الدوري هذا الموسم كما يبدو الفريق فعالا في سوق انتقالات اللاعبين بفتره الانتقالات الشتويه في كانون ثان/يناير الحالي حيث تعاقد مع المهاجم الالماني الدولي لوكاس بودولسكي علي سبيل الاعاره من ارسنال الانجليزي.

كما تردد انه يتصارع مع يوفنتوس علي لاعب الوسط السويسري الدولي شيردان شاكيري نجم فريق بايرن ميونيخ الالماني.

وقال مانشيني "اعلم بودولسكي جيدا.. انه لاعب اعسر ويسدد الكره بشكل رائع ويمكنه ان يلعب اكثر من دور في الخط الامامي. وتوج بلقب كاس العالم 2014 مع المنتخب الالماني ويمتلك الكثير من الخبره".

واضاف مانشيني "الالمان يؤدون بشكل جيد دائما مع انتر" مستشهدا بالفترات التي قضاها النجمان الالمانيان السابقان كارل هاينز رومينيجه ولوثار ماتيوس مع الفريق في ثمانينيات القرن الماضي.

وتفتتح مباريات المرحله غدا الاثنين بالمواجهه بين لاتسيو وسامبدوريا اللذين يحتلان المركزين الثالث والخامس علي الترتيب برصيد 27 نقطه لكل منهما وهو نفس رصيد نابولي صاحب المركز الرابع.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا