برعاية

نهيان بن زايد: فريق أبوظبي للمحيطات قادر على حصد لقب السباق العالمي

نهيان بن زايد: فريق أبوظبي للمحيطات قادر على حصد لقب السباق العالمي

تفقد سمو الشيخ نهيان بن زايد ال نهيان رئيس مجلس ابوظبي الرياضي، قريه سباق فولفو للمحيطات العالمي بمنطقه كاسر الأمواج بكورنيش ابوظبي، وتجول سموه في جميع ارجاء القريه، وحرص علي دخول اجنحتها والاستماع لشرح تفصيلي عن كل جناح. ورافق سمو الشيخ نهيان بن زايد ال نهيان خلال الجوله عارف العواني امين عام مجلس ابوظبي الرياضي، وسعيد حارب امين عام مجلس دبي الرياضي، وجاسم الدرمكي مدير عام هيئه ابوظبي للسياحه بالانابه، وماجد المهيري المدير التنفيذي لنادي ابوظبي للرياضات الشراعيه واليخوت.

واستهل سمو رئيس مجلس ابوظبي الرياضي جولته بدخول جناح هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة التراثي، حيث استمع سموه لشرح مفصل عن اجزاء مجسم اليخت عزام الموجود داخل الجناح، من البحار عادل خالد عضو فريق ابوظبي للمحيطات المشارك في السباق العالمي، ومن ايان ووكر قائد الفريق، اضافه الي شرح تفصيلي للرحله كامله والدور الذي يقوم به كل بحار علي متن اليخت، وابدي سموه اعجابه بقدرات البحاره، الذين يتواجدون علي اليخت.

تعرف سموه علي جميع اجزاء اليخت من خلال شرح مفصل ايضاً من جانب ووكر وعادل خالد، ونزل سموه الي اجنحه اليخت في الجزء السفلي واماكن نوم البحاره، ومخزن الشراع، وحرص علي التقاط صوره تذكاريه علي مقود عزام في لفته من سموه لتحفيز اعضاء الفريق، حيث تمني لهم التوفيق في الرحله المقبله.

وتفقد سمو الشيخ نهيان بن زايد ال نهيان اليخوت المشاركه في السباق العالمي، والموجوده بالمرسي العام داخل القريه، وانتقل سموه لجناح سيارات فولفو، واستمع الي شرح تفصيلي عن رحله السباق العالمي من خلال شاشه عرض كبيره، وسجل سموه علي التطبيق الذكي الموجود داخل الجناح.

وفي الجناح الخاص ببطوله ابوظبي للجولف استمع سموه الي شرح عن البطوله والمشاركين فيها، وابدي اعجابه بفكره الملعب العائم، خصوصاً بعد ان نجح ايان ووكر قائد فريق ابوظبي للمحيطات في ضرب الكره الي هذا الملعب الكائن في مياه الكورنيش.

وفي جناح عزام للضيافه حرص سموه علي التقاط الصور التذكاريه مع فريق ابوظبي للمحيطات كاملًا، وتحدث معهم عن تفاصيل الرحله المقبله، وطالبهم بضروره المضي قدماً في رحله النجاح، كما طالبهم باللقب العام، معرباً عن ثقه سموه في قدراتهم علي تحقيق ذلك الهدف.

واكد سموه للبحاره انه يعرف مدي الصعوبات التي يتعرضون لها، لكنه علي ثقه تامه من تخطيهم لها والذهاب بعيداً حتي منصه التتويج في المحطه النهائيه من السباق العالمي.

وتمني سموه التوفيق والنجاح لفريق ابوظبي للمحيطات في رحلته المقبله حتي مدنيه سانيا الصينيه، التي تعد احد اهم محطات السباق الكبير.

واشاد سموه بالتنظيم المميز لحدث من جانب هيئه ابوظبي للسياحه، مؤكداً ان القريه تعد واحده من الاماكن المميزه، التي يمكن زيارتها من جميع فصائل المجتمع في ظل وجود جميع الانشطه المعنيه بجميع افراد العائله.

واثني سموه بالدور المميز الذي يلعبه نادي ابوظبي للرياضات الشراعيه واليخوت في انجاح هذا الحدث العالمي، مثمناً دور النادي في ترسيخ التراث البحري الاصيل داخل المجتمع الاماراتي بشكل عام، وفي نفوس المقيمين علي ارض الوطن.

واكد سموه ان التراث البحري يعد واحداً من الموروثات القيمه للتاريخ الاماراتي، ولن يكون هناك حاضر او مستقبل الا من خلال الحفاظ علي التراث، ونوه سموه الي ان سباق فولفو العالمي للمحيطات يساعد بشكل غير مباشر علي نشر التراث الوطني، من خلال ممارسه جميع السباقات البحريه، علي الطريقه الحديثه.

وقال سموه: «لا مانع من دمج القديم بالحديث، شريطه الا يتعدي ذلك الهويه الاصليه لاي حدث تراثي، الامر الذي يساهم في تعزيز الثقافه الوطنيه الاصيله في نفس كل امارتي وكل مقيم علي ارض الوطن».

الدرمكي: الزياره ضاعفت من قيمه الحدث

اكد جاسم الدرمكي مدير عام هيئه ابوظبي للسياحه والثقافه بالانابه ان زياره سمو الشيخ نهيان بن زايد ال نهيان لقريه سباق فولفو للمحيطات ضاعفت من قيمه الحدث، واكدت مدي اهتمام القياده الرشيده بكل الاحداث الرياضيه التي تُقام علي ارض الدوله.

واكد الدرمكي ان سموه كان حريصاً علي معرفه جميع التفاصيل التي تخص السباق، الامر الذي يعني ان سموه يولي اهميه بالغه لهذا الحدث، واشار الي ان الجميع يعلم ان فولفو للمحيطات يعد واحداً من اهم السباقات البحريه علي مستوي العالم، ويؤكد مدي قدره العاصمه ابوظبي علي التنظيم الرائع لكل الاحداث التي تُقام علي ارضها.

وتمني الدرمكي التوفيق لفريق ابوظبي للمحيطات علي متن اليخت عزام خلال رحلته المقبله، التي سوف تنطلق غداً الي مدينه سانيا الصينيه، معرباً عن ثقته في قدره الفريق علي تحقيق طموحات الجميع.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا