برعاية

بفرس كويتية.. العيد يحرز الجائزة الكبرى القطرية | صحيفة المدينة

بفرس كويتية.. العيد يحرز الجائزة الكبرى القطرية | صحيفة المدينة

احرز الفارس الاولمبي خالد العيد الجائزه لبطوله الريان الدوليه لقفز الحواجز الجوله التاسعه لمنافسات الدوري العربي المؤهل لكأس العالم 2015م، والتي نظمها الاتحاد القطري للفروسيه بمنطقه الريان واستمرت 3 ايام كان الفرسان السعوديون الرابح الأكبر فيها.

وقد احرز العيد اللقب بعد منافسه قويه مع 19 فارسًا في الجوله الاولي التي تجاوزها بدون اخطاء مع الفرس فالوتا العائده للفارس الكويتي غازي الجريوي للجوله الثانيه مع 9 فرسان من بينهم الفارسه الاستراليه التي انهت الجوله بدون اخطاء مع البطل خالد العيد الذي تفوق عليها بفارق الزمن، وحل في المركز الثالث الفارس القطري باسم سيف والبالوبيه بـ 4 اخطاء من الجوله الثانيه وجاء رابعًا الفارس التركي عمر كارافيل بـ 4 اخطاء من الجوله الثانيه، وخامسًا الفارس عبدالرحمن الراجحي وشيكاغو بـ 4 اخطاء.

وكان خالد العيد قد توج بنهائي شوط 135 م علي صهوه حصانه لورد علي حساب 21 فارسًا وحل في المركز الثاني الفارس عبدالله الراجحي والفرس زوي وفي المركز الثالث الفارس عبدالعزيز الهمزاني بالفرس كلاسيك جيرل.

وشهدت البطوله اقامه نهائي شوط 145 سم قبل انطلاقه الجائزه الكبرى التي تفوق فيها الفرسان القطريون وحازوا علي المراكز الاربعه الاولي حيث حقق حمد العطيه المركز الاول وثانيًا الشيخ علي بن خالد وثالثًا عوض القحطاني ورابعًا خالد العمادي وحل الفارسان السعوديان فهد العيد ، ناصر البقمي في المركزين الخامس والسادس. وكانت الانتصارات السعوديه قد بدات في اليوم الاول عن طريق مشاري الحربي بالجواد وايت نوز وحل الناشئ خالد المبطي ثانيًا والفارس عبدالعزيز العيد ثالثًا وعبدالعزيز الحقباني رابعًا. فيما حقق الفارس ناصر البقمي مع جواده ترو بلو جائزه الشوط الثاني باقتدار فيما ذهب المركز الثاني الي الفارس الفرنسي دافيد فريدريك وذهب الثالث الي المصري سعيد سعد.

وانطلق ثالث الاشواط عند الساعه الثالثه والنصف وكان عباره عن مرحلتين بلغت ارتفاعاتها 145 سم شارك فيه 18 مشاركًا، وجاء البقمي ثانيًا في الشوط الذي يليه والذي كسبه القطري حمد العطيه.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا