برعاية

نهاية سعيدة لقطر في 2014 بعد تبرئة ساحة ملفها لتنظيم كأس العالم

نهاية سعيدة لقطر في 2014 بعد تبرئة ساحة ملفها لتنظيم كأس العالم

كانت تبرئه ساحه عرض قطر لاستضافه كأس العالم لكرة القدم 2022 اضافه للفوز بحق تنظيم العديد من البطولات الكبري في عدد من الرياضات من اكثر ما ادخل السعاده علي القطريين والعرب في 2014 الحافل في دوله لا تكل عن اجتذاب الاحداث الرياضيه.

وشهد العام الذي اوشك علي الرحيل العديد من النجاحات للرياضه القطريه والتي تراوحت ما بين الفوز بالالقاب ونيل حق تنظيم البطولات الكبري.

لكن اكثر ما طغي علي المشهد الرياضي في قطر هو تبرئه ساحه عرضها لاستضافه كأس العالم 2022 بواسطه تقرير صادر عن لجنه القيم بالاتحاد الدولي (الفيفا) وهو ما دحض كافه الادعاءات والشائعات التي احاطت بالملف والتشكيك في قدره البلاد علي استضافه هذا الحدث الكبير.

وتعاملت اللجنه العليا للمشاريع والارث المسؤوله عن تنظيم البطوله مع الموقف بهدوء خاصه في مواجهه ما نشرته وبثته وسائل الاعلام وتصريحات بعض الشخصيات الكرويه الاوروبيه حول البطوله.

وجاءت كلمه الفصل من قبل لجنه القيم بالفيفا في منتصف نوفمبر تشرين الثاني الماضي والتي قضت بتبرئه روسيا وقطر من ارتكاب اي مخالفات في السعي لاستضافه كاس العالم عامي 2018 و2022 علي الترتيب.

وقال القاضي هانز يواكيم ايكرت الذي اصدر التقرير نيابه عن لجنه القيم انه لم يجد اي اسس كافيه لاعاده فتح باب التقدم بعروض لاستضافه كاس العالم لعامي 2018 و2022.

ولم يكتف مسؤولو الفيفا بهذا بل اعلن سيب بلاتر رئيس الاتحاد الدولي خلال احتفال الاتحاد الاسيوي بمرور 60 عاما علي انشائه في مانيلا نهايه الشهر الماضي وبقدر كبير من التحدي انه لن يتم نقل كاس العالم 2022 من قطر.

واضاف السويسري بلاتر (78 عاما) “(كاس العالم) 2022..قطر هي من ستنظمها..وصدقوني فيما اقول سيداتي وسادتي رغم كل ما اثير حول كاس العالم بواسطه من؟ مجموعه من غير المعنيين بما يحدث في عالم كره القدم. ستقام كاس العالم 2022 في قطر.”

كما تعددت انجازات اتحاد كرة القدم في البلاد وكان اولها فوز المنتخب الاول ببطوله غرب اسيا التي استضافتها قطر حتي السابع من يناير كانون الثاني الماضي.

كما نال منتخب الشباب لقب كأس آسيا والتي اقيمت في اكتوبر الماضي بميانمار لاول مره في تاريخه ليتاهل لكأس العالم للشباب والذي سيقام في نيوزيلندا عام 2015.

وقبل ان يسدل الستار علي العام الحالي نجح المنتخب الاول في الفوز بلقب كاس الخليج 22 بالعاصمه السعوديه الرياض وذلك لثالث مره في تاريخه بعد تغلبه علي اصحاب الارض في المباراه النهائيه.

وحققت قطر نتيجه جيده خلال مشاركتها في دوره الالعاب الاسيويه بكوريا الجنوبيه بتصدرها الترتيب العام للدول العربيه برصيد 14 ميداليه منها عشر ذهبيات واربع برونزيات.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا