برعاية

سلطنة عمان تستثمر في الدوري البلجيكي

سلطنة عمان تستثمر في الدوري البلجيكي

ذكر رئيس نادي موكرون بيروفيلز البلجيكي ان سلطنه عمان اشترت اكثريه الحصص في ناديه المشارك في الدوري المحلي لكره القدم للدرجه الاولي.

وقال ادوار فان ديلي، مع موقع "وورلد انسايد فوتبول"، ان "سلطنه عمان اكتسبت اكثريه الحصص لكننا احتفظنا بملكيه الملعب ومنشات التدريب والاقامه".

وكانت صحيفة الحياة اللندنيه ذكرت الاسبوع الماضي ان المالك الجديد للنادي هو سلطان عمان السلطان قابوس بن سعيد، مشيره الي انه تقدم قبل اشهر بعرض قيمته 3 ملايين يورو للاستحواذ علي 51% من اسهم النادي البلجيكي، والتي كان يمتلكها نادي ليل الفرنسي.

واضاف رئيس النادي: "لقد قمنا بمجهود كبير للحفاظ علي مستقبل النادي. موكرون بيروفيلز جاهز ومنظم لانهاء الصفقه في يناير".

واشار الي ان قيمه العقد سيتم استثمارها في تطوير مركز التدريب التابع للنادي، والذي ينتمي اليه نحو 500 من اللاعبين الهواه الشباب، والذين تسعي اداره النادي الي تاهيلهم لمستوي الفئه الف خلال الاعوام الاربعه المقبله.

يذكر ان شراء مالك نادي اوستند البلجيكي لخمسه في المئه من نادي ليل الفرنسي، وترشحه لرئاسته كانت السبب الرئيس الذي جعل النادي الفرنسي يبحث عن مشتر لحصته في نادي موكرون البلجيكي، تفاديًا لما وصفه بتضارب المصالح، ومخالفه الانظمه التي تمنع تولي الشخص الواحد رئاسه ناديين يلعبان في الدرجه عينها.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا