برعاية

رواد القطاع الصحي يضمّون جهودهم لإطلاق تحدي الـ5000 سعرة حرارية مع عادل خالد، البحار الإماراتي في فريق أبوظبي للمحيطات

رواد القطاع الصحي يضمّون جهودهم لإطلاق تحدي الـ5000 سعرة حرارية مع عادل خالد، البحار الإماراتي في فريق أبوظبي للمحيطات

تضافرت جهود ثلاث مؤسسات رائده في قطاع الرعاية الصحية لاطلاق تحدٍّ لركوب الدراجات في قريه سباق فولفو للمحيطات في ابوظبي التي تستضيف مرحله التوقف للسباق، وذلك لمجاراه الجهود التي يبذلها عادل خالد، البحار الاماراتي الاولمبي، تعزيزاً للصحه العامه بين افراد المجتمع.

فقد جمعت ثلاث من شركات مبادله، هي مستشفي كليفلاند كلينك ابوظبي، ومستشفي هيلث بوينت، ومركز امبريال كوليدج لندن للسكري، جهودها معاً لاطلاق التحدي المفتوح للعموم لركوب الدراجات الثابته في قريه سباق فولفو للمحيطات في منطقه كاسر الأمواج علي كورنيش ابوظبي، وذلك بهدف تحقيق ما يحرقه البحار الاماراتي في فريق ابوظبي للمحيطات المشارك في سباق فولفو للمحيطات لموسم 2014-2015، عادل خالد، من سعرات حرارية في يوم ابحار اعتيادي اثناء السباق.

يقوم خالد بحرق ما يصل الي 5000 سعره حراريه يومياً علي متن “عزام“، يخت السباق من فئه 65 قدماً، خلال مشاركته في سباق فولفو للمحيطات، السباق البحري الشاق الذي يجوب العالم. وتتيح الحصص اليوميه المجانيه لما يصل الي 15 مشاركاً في الحصه الواحده لركوب الدراجات الثابته ومراقبه مقدار السعرات الحرارية التي يتم حرقها من خلال اجهزه “بولار بيت هارت ريت“، المقدمه من مستشفي هيلث بوينت، بهدف الوصول الي عدد السعرات المطلوب بشكل جماعي. 

ويدير نادي اللياقه البدنيه واسلوب الحياه “ذا رووم” الحصص المجانيه اليوميه عند الساعه السادسه مساءً خلال مرحله التوقف، التي تستمر حتي يوم 3 يناير، وذلك في الموقع المتميز بالقرب من اليخوت المشاركه في السباق في كاسر الامواج علي الكورنيش.

وفي هذه المناسبه، قال الدكتور مارك هاريسون، الرئيس التنفيذي لمستشفي كليفلاند كلينك ابوظبي: “يفخر مستشفي كليفلاند كلينك ابوظبي بان يكون راعي الميناء الرسمي لسباق فولفو للمحيطات. كما يسعدنا ان نضم جهودنا الي جهود الشركتين الشقيقتين، مستشفي هيلث بوينت ومركز امبريال كوليدج لندن للسكري، لتقديم حصص رياضيه صحيه وممتعه لمجتمع ابوظبي“.

يجب ان يكون المشاركون قد تجاوزوا سن الـ16 عاماً، حيث يمكنهم التسجيل عن طريق البريد الالكتروني [email protected] . وسيتم تخصيص الحصص ليله الاربعاء للسيدات فقط. 

من جهته شدّد الدكتور ساف ناكفي، المدير الطبي في مركز امبريال كوليدج لندن للسكري علي الفوائد الوقائيه لهذه الحصص، حيث قال: “تشجع حصص ركوب الدراجات هذه مجتمعنا علي اعتماد اسلوب حياه نشط وصحي. ويسعدنا ان نظهر للمجتمع كيف يمكن لممارسه الرياضه اليوميه ان تكون نشاطاً مليئاً بالمرح لجميع افراد الاسره، وان تسهم في الوقت ذاته في اداره او حتي الوقايه من مرض السكري وامراض اخري“.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا