برعاية

فيديو .. تعرف على ملاعب كأس أمم آسيا 2015

فيديو .. تعرف على ملاعب كأس أمم آسيا 2015

تحتضن استراليا في الفتره من 9 يناير المقبل وحتي 31 من الشهر نفسه بطوله كأس الأمم الأسيوية السادسه عشره وذلك علي 5 ملاعب مختلفه سنتعرف عليها في هذا التقرير.

المباريات المقرره: 7 مباريات, من ضمنها مباراه لمنتخب استراليا, مباراه في ربع النهائي, قبل النهائي والنهائي

ملعب متعدد الاغراض انشئ من اجل استضافه دورة الألعاب الأولمبية عام 2000 في سيدني، وتم افتتاح الملعب رسمياً في يونيو/حزيران 1999 عندما التقي منتخب استراليا مع منتخب نجوم العالم، واستضاف الملعب عدد كبير من مباريات منتخب استراليا الدوليه، من ضمنها المباراه امام اوروغواي في نوفمبر/تشرين الثاني 2005 حيث سجل جون الويزي هدفاً ثميناً منح استراليا بطاقه التاهل الي نهائيات كأس العالم للمره الاولي منذ عام 1974.

ويعتبر هذا الملعب ايضاً مركزاً رئيسياً للفعاليات المحليه والدوليه في استراليا، وهو يتسع لنحو 84 الف متفرج، وهو يعتبر من الملاعب الصديقه للبيئه، ويتضمن تصميمه انظمه طبيعيه للتدفئه والتبريد، ويتم الاستفاده من مياه الامطار من اجل ري أرضية الملعب.

ويقع الملعب ضمن المدينه الاولمبيه في سيدني الواقعه علي شاطئ هومبوش، وهو يبعد 14 كيلومتراً عن وسط مدينه سيدني. وقد استضاف منذ افتتاحه العديد من الفعاليات الرياضيه الكبري ومن ضمنها مباريات كاس العالم للرغبي.

المباريات المقرره: 7 مباريات, من ضمنها خفل الافتتاح ومباراه لمنتخب استراليا ومباراه في ربع النهائي

تم بناء ستاد ملبورن من اجل توفير افضل الاجواء للجماهير التي تتابع مباريات كره القدم والرغبي في استراليا، وهو يتضمن تصميماً مميزاً، وقد تم تصميمه من قبل عدد من المهندسين الاستراليين والعالميين، وحاز هذا التصميم علي عده جوائز.

ومنذ افتتاحه في مايو/ايار 2010 بات ستاد ملبورن الذي يتسع لنحو 30 الف متفرج، محطه محببه للرياضه في ملبورن، وقد استضاف مباراه استراليا مع السعوديه في تصفيات كاس العالم في عام 2012، كما استضاف العديد من مباريات الرغبي المهمه.

كما يعتبر ستاد ملبورن ملعباً للفريقين الذين يمثلان المدينه في الدوري المحلي، وبالتالي فانه يشهد باستمرار مباريات مثيره لهذين الفريقين.

وكذلك تتضمن مرافق ستاد ملبورن لملعب تدريبي علي مستوي عالمي، حيث تم تصنيفه من قبل رابطه اللاعبين المحترفين علي انه افضل الملاعب التدريبيه في استراليا.

المباريات المقرره: 7 مباريات, من ضمنها مباراه لمنتخب استراليا في الدور الاول، ومباراه في ربع النهائي

تم انشاء ستاد بريسبان في مقاطعه كوينزلاند، وهو يتسع لنحو 52 الف متفرج حيث يعتبر ملعباً متعدد الاغراض، وتم تصنيفه من قبل العديد من اللاعبين والمسؤولين علي انه من ضمن افضل الملاعب في العالم.

ومنذ اعاده تطوير الملعب عام 2003 فقد استضاف 360 مباراه لكره القدم والرغبي الي جانب عدد من الاحتفالات، حيث حضر هذه الفعاليات اكثر من 10 ملايين متفرج.

ومن ضمن الفعاليات التي شهدها الملعب كان هنالك مباراتين نهائيتين في الدوري الاسترالي لكره القدم، ومباريات منتخب استراليا في تصفيات كاس العالم، وعدد من المباريات الوديه امام انديه سلتيك وايفرتون، ونهائي دوري الرغبي، ونهائي كاس العالم للرغبي، و14 مباراه دوليه في الرغبي.

واختار لاعبو الدوري الاسترالي ارضيه ملعب بريسبان مرتين كافضل ملعب في الدوري الاسترالي. وقد تم تطويره مؤخراً ليضم غرفتين جديدتين لتغيير الملابس، وغرف للاداريين ومرافق للاعلاميين الي جانب غرفه مميزه للحضور ومرافق تجاريه.

المباريات المقرره: 7 مباريات, من ضمنها مباراه في ربع النهائي

يعتبر ستاد كانبيرا من ضمن المعالم الرياضيه الرئيسيه في استراليا، وقد استضاف العديد من المباريات في دوري الرغبي الوطني ودوري الجامعات للرغبي.

ويتسع ستاد كانبيرا لحوالي 25 الف متفرج، وقد استضاف العديد من الفعاليات الدوليه، من ضمنها دوره الألعاب الأولمبية 2000 في سيدني، كاس العالم للرغبي 2003 وكاس العالم للرغبي عام 2008، وهو يتضمن مرافق مميزه خاصه في مجال المؤتمرات.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا