برعاية

أندية تتصارع على القمة وأخرى تهرب من القاع

أندية تتصارع على القمة وأخرى تهرب من القاع

لندن - (د ب ا)

لا وقت للراحه في الدوري الإنجليزي الممتاز لكره القدم، حيث تعود الفرق الي الملاعب اليوم الاحد بعد يومين فقط من Boxing day .

وتقام تسع مباريات اليوم الاحد في الجوله التاسعه عشره من الدوري الانجليزي، بعد يومين من Boxing day، وهي اقصر فتره راحه، حيث تخوض الفرق ثلاث مباريات في غضون سته ايام.وقال الفرنسي أرسين فينجر المدير الفني لارسنال عقب الفوزعلي كوينز بارك رينجرز 1/2 "هي فتره مهمه جدا، هناك ثلاث مباريات في فتره قصيره جدا ويمكننا حصد النقاط".واضاف :"منافسونا سينظرون للامر هكذا ايضا، ولكن علينا فقط ان نقدم الاداء المطلوب والاستفاده من الامر، الثبات خلال هذه الفتره هو الذي سيصنع الفارق".

وتشهد جوله الاحد مشاركه فرق تبحث عن التواجد ضمن المربع الذهبي، والتاهل الي دوري ابطال أوروبا.ويلتقي مانشستر يونايتد صاحب المركز الثالث مع مضيفه توتنهام صاحب المركز السابع ويستضيف ويستهام فريق ارسنال في مواجهه بين صاحبي المركزين الخامس والسادس.

وستكون ابرز مواجهات الاحد، مباراه ساوثهامبتون صاحب المركز الرابع مع تشيلسي المتصدر.ويتصدر البلوز جدول الترتيب بفارق 3 نقاط امام مانشستر سيتي صاحب المركز الثاني، بعد فوز الاول علي ويستهام 0/2 وفوز سيتي علي ملعب وست بروميتش البيون 1/3 امس الاول.وحقق ساوثهامبتون فوزه الثاني علي التوالي بعد ان فشل في تحقيق الفوز طوال 5 مباريات متتاليه، وهزم مضيفه كريستال بالاس 1/3 ليتخطي ويستهام الي المركز الرابع.وقال الهولندي رونالد كويمان المدير الفني لساوثهامبتون :"بالنسبه للجميع فان مواجهه تشيلسي هي الاختبار الاكبر، من وجهه نظري فانه افضل فريق في الدوري الانجليزي الممتاز حتي الان، ولكننا نثق في انفسنا وستكون مباراه رائعه".

وسيكون مانشستر سيتي علي موعد مع مواجهه اسهل مقارنه بتشيلسي، حيث يستضيف بيرنلي صاحب المركز الثاني من القاع.وسجل سيتي جميع اهدافه الثلاثه في مرمي وست بروميتش في الشوط الاول في طريقه نحو تحقيق الفوز السابع علي التوالي في الدوري الممتاز والفوز التاسع علي التوالي علي مستوي جميع المسابقات، علما بان الفريق لعب مجددا بدون مهاجم صريح بسبب الاصابات.

وقال جيمس ميلنر لاعب وسط سيتي :"هذا الامر يظهر قوتنا بعمق لتحقيق الفوز رغم الغيابات العديده، تشيلسي له شانه الخاص، علينا ان نعتني فقط بمشوارنا، وان نكون واثقين في قدرتنا علي حصد النقاط كما فعلنا (امس)".

ولايتلخص الامر فقط في الصراع علي القمه في الدوري الانجليزي، حيث ان هناك صراعا اخر في القاع في ظل تواجد 6 فرق في منطقه الخطر.وتخوض 4 فرق مهدده بالهبوط مبارياتها اليوم الاحد حيث يلتقي ليستر سيتي مع هال سيتي وكوينز بارك رينجرز مع كريستال بالاس.

ويحتل ليستر المركز الاخير بعشر نقاط بفارق خمس نقاط خلف بيرنلي وكريستال بالاس.ولكن نيجيل بيارسون المدير الفني لفريق ليستر لم يفقد الامل رغم عدم تحقيقه اي انتصار طوال 13 مباراه.وقال بيارسون عقب الهزيمه امام توتنهام 1 / 2 :"سنواصل السعي، لايمكن ان نستسلم".

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا