برعاية

ميسي يحلم بالـ"جراند سلام"..أكبر رقم قياسي في مسيرته

ميسي يحلم بالـ"جراند سلام"..أكبر رقم قياسي في مسيرته

يطمح النجم الارجنتيني ليونيل ميسي لتحقيق اكبر رقم قياسي في مسيرته، بانتزاع لقب "هداف الدوريات الاوروبيه الكبري"، وذلك بعد ان تجاوز قبل اسابيع رقم تيلمو زارا ليصبح الهداف التاريخي للدوري الاسباني.

شــاهد ايضــا ميسي هذا الموسم .. "بيمينه ماشي بشماله ماشي" نيمار: لا اعرف اذا كنت ساصل مستوي ميسي ورونالدو ام لا ميسي يظهر بوشم جديد علي ساقه اليسري بيدرو: ميسي افضل من رونالدو

وتوقف رقم اسطوره اتلتيك بلباو عند 251 بالليجا، لكن الفتي الذهبي القادم من روساريو لصناعه امجاد برشلونه كسر الرقم، وبات في جعبته حاليا 257 هدفا في البطوله ذاتها.

وبما ان نهم "البرغوث" للارقام القياسيه لا يتوقف، لذا فان امامه فرصه سانحه ليتوسع في لقب الهداف التاريخي الي خارج حدود الليجا، وليمتد علي مستوي دوريات انجلترا وايطاليا وفرنسا والبرتغال والمانيا، فيما شبهته صحيفه (ماركا) بالفوز بـ"جراند سلام" علي غرار البطولات الكبري في عالم التنس.

يحتاج ميسي فقط الي 3 اهداف لمعادله رقم الاسطوره الان شيرار كافضل هداف في تاريخ الدوري الانجليزي الممتاز.

لكن لا بد من الاخذ في الاعتبار ان اهداف شيرار جاءت خلال النظام الجديد من البريمير ليج الذي انطلق في 1992 ، بينما يعد جيمي جريفز اللاعب الاكثر تهديفا في انجلترا بـ357 هدفا خلال عقد الستينيات من القرن الماضي.

في حال تخطي ميسي انجاز شيرار، فانه سيصوب عينيه نحو رقم الهداف التاريخي للدوري الايطالي، سيلفيو بيولا، الذي احرز 274 هدفا بالكالتشو خلال الفتره بين 1929 و1954.

ويعد الاقرب لرقم بيولا بين نجوم الكالتشو الحاليين هو فرانشيسكو توتي قائد روما بـ235 هدفا.

المهمه ستكون اصعب لتجاوز رقم الهداف التاريخي للدوري الفرنسي، ديليو اونيس، حيث يتعين علي ايقونه البرسا تسجيل 42 هدفا لمعادلته، وهو ما قد يتاجل لموسم واحد.

وسجل اونيس 299 هدفا في الفتره بين 1971 و1986 ، ويليه بيرنارد لاكومب بـ255 هدفا.

ووفقا لمعدل ارقام ميسي، فانه بحاجه لموسمين علي الاقل للوصول لرقم الهداف التاريخي للدوري البرتغالي، وهو فرناندو بيروتيو صاحب 330 هدفا، اي يتفوق علي ليو بـ73 هدفا، والاقرب منه هو الاسطوره ايزيبيو بـ319 هدفا.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا