برعاية

خليجي23.. هل ستقام في البصرة؟

خليجي23.. هل ستقام  في البصرة؟

وجاء تشكيل وفد مفاوض من قبل وزاره الشباب والرياضه العراقيه علي هامش دوره جده لاقناع رؤساء الاتحادات الخليجيه، فكانت النتيجه ان يكون 18 فبراير/شباط 2015 اخر موعد للعراق لرفع جاهزيته.

وزاره الشباب والرياضه العراقيه اكدت استعدادها لاكمال جاهزيه البصره، حتي وان اضطر الامر لتاجير بواخر فندقيه (VIP).

وقال المتحدث باسم وزاره الشباب والرياضه احمد الموسوي للجزيره نت "اقامه خليجي البصره بات تحديا عراقيا مفاده ان العراق قادر علي اقامه هذه الدوره وما هو اكبر منها".

واضاف ان البصره بمنشاتها وطرقها ومنافذها الحدوديه ستكون جاهزه بظرف زمني قياسي، مبيناً ان اللجان الرسميه التي شكلت من قبل الحكومة العراقية لم يكن افرادها اناسا عاديين بل جاؤوا من اعلي مستويات صنع القرار في الدولة العراقية.

وبين الناطق باسم الوزاره, ان اهتمام الحكومه العراقيه برفع الحظر ورفع جاهزيه البصره دخل ضمن مشروعها للانفتاح علي محيطه العربي اولا، ولضمان حق العراق باقامه البطولات علي ارضه ثانيا.

وكان بيان اتحاد الكره -الذي صدر علي لسان رئيس الاتحاد العراقي المركزي لكره القدم عبد الخالق مسعود- قد بين ان اتصالا هاتفيا قد جري مع الامير علي بن الحسين -نائب رئيس الاتحاد الدولي لكره القدم- اكد له خلاله ان الوقت قد حان لرفع الحظر عن الملاعب العراقيه.

الخبر الذي تداوله الاعلام الرياضي لم يكن مفرحا للصحف الرياضيه فقد اشارت صحيفه "مونديال" الرياضيه الي هذه الوعود باستذكارها زيارات اللجان الخاصه الميدانيه، والتي واكبت عمليات سير بناء المدينة الرياضية في البصره.

وبدورها علقت صحيفه "اسبوع البطل" العراقيه وبعنوان بارز "البصره واربيل خطوه لفك اسر ملاعبنا".

كما المح بعض الصحفيين الرياضيين الي ان خليجي البصره سيغلق ملفات المدينه الرياضيه التي شابتها بعض تهم الفساد.

وقال الصحفي الرياضي غازي الشايع للجزيره نت ان البصره جاهزه متي ما سكت عنها بعض المغرضين ممن خسروا مناصبهم في اتحاد الكره، دون ان يسميهم.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا