برعاية

الإيرادات 715 مليارا والإنفاق 860 مليارا والعجز 145 مليارا

الإيرادات 715 مليارا والإنفاق 860 مليارا والعجز 145 مليارا

اقر مجلس الوزراء الميزانيه العامه للدوله للعام المالي الجديد 1436 ـ 1437هـ وذلك في جلسته الاستثنائيه التي راسها نيابه عن خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - ايده الله - ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الامير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ـ حفظه الله - ، في قصر اليمامه بمدينه الرياض امس الخميس.

ووجه خادم الحرمين الشريفين كلمه ضافيه ، لاخوانه وابنائه المواطنين ، اعلن فيها الميزانيه، وفيما يلي نص الكلمه التي تشرف بالقائها الأمين العام لمجلس الوزراء عبدالرحمن بن محمد السدحان:

الحمد لله والصلاه والسلام علي نبينا محمد وعلي اله وصحبه وسلم.

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

نعلــنُ علــي بركــه اللــه وبحمــده وتوفيقــه، ميزانيهَ العام المالي القادم 1436 ـ 1437هـ والتي تبلغ مصروفاتها 860 مليار ريال، وهي استمرار للانفاقِ علي ما يدعم التنميهَ الشاملهَ والمتوازنهَ، وتحسينِ الخدماتِ المقدمهِ للمواطنين، وايجـادِ مزيــدٍ مــن الفرص الوظيفيه لهم بالقطاعين العام والخاص.

لا يخفيَ عليكم ما يمر به الاقتصادُ العالمي من ضعفٍ في النموّ ، اسهم اضافهً الي ما تمرُّ به السوقُ البتروليهُ العالميه من تطورات في انخفاضٍ كبيرٍ في اسعار البترول.

وقد جاءت توجيهاتُنا للمسؤولين بان تاخذ ميزانيه العام القادم بعين الاعتبار هذه التطوراتِ وترشيدِ الانفاق، مع الحرْصِ علي كلِّ ما من شانه خدمهُ المواطنين وتحسينُ الخدماتِ المقدمهِ لهم ، والتنفيذُ الدقيق والكفْءُ لبرامج ومشاريع الميزانيه، وما تمّ اقراره من مشاريعَ وبرامجَ لهذا العام المالي والاعوام الماضيه، وما يُسْهمُ في استدِامهِ وضْعِ المالية العامة القوي، وان تعطي الاولويهُ في العام المالي القادم لاستكمالِ تنفيذِ المشاريع المقَرّه في الميزانياتِ السابقهِ، وهي مشاريعُ كبيره.

نحنُ متفائلون من انّ النُموَّ الاقتصاديَّ سيستمرُّ باذن الله مدفُوعاً بنشَاطِ القطاع الخاص، واستمرارِ تعزيزِ التكامُلِ بين القطاعْين العام والخاص، و مواصلهِ تحسينِ اداءِ القطاع الحكومي، وتطوير التعليم باعتباره اساسَ التنميه، ومعالجهِ اخْتِلالات سوقِ العمَل لايجادِ مزيدٍ من فرصِ العمل للمواطنين والتنميهِ المتوازنهِ بين المناطق، والاستخدامِ الامْثَلَ للموارد.

ان بلادكم ولله الحمد تنعمُ بالاستقرار والامن والذي نسالُ اللهَ ان يُدِيمَه، ومسؤوليتُنا جميعا صيانَتُه والمحافظهُ عليه لمواصلهِ مسيرهِ النموِّ والتنميه. وادعُو المسؤولين كافَهً لَبْذل اقْصَي الجهُود لتنفيذِ برامج الميزانيهِ ومشَاريعِها بالكَفَاءهِ والَجْودهِ لِتُحْققَ اهدافها ويَنْعم بها المواطن.

والسلام عليكم ورحمه الله وبركاته.

كما القي الامير سلمان بن عبدالعزيز ال سعود كلمه فيما يلي نصها:

الحمد لله الذي رزقنا واغنانا بفضله والحمد لله ان توجيهات ملكنا لنا كمسؤولين ان نكون دائما في خدمه الوطن والمواطن .

وهذه الميزانيه والحمد لله فيها الخير والبركه ، نامل جميعا ان ننفذها فيما وجه به ، وبلادنا الحمد لله ، تنعم بالامن والاستقرار ، وهذا والحمد لله ما جعلها كما ترون.

كذلك بلادنا قبله المسلمين ومهبط الوحي ومنطلق الاسلام والعروبه ، هي مسؤوليتنا ونحمد الله عز وجل ان وفق ملكنا ووفق والده واخوته واجداده لخدمه الاسلام والمسلمين وشعبهم وبلدهم .

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا