برعاية

أمم إفريقيا 1962| أثيوبيا تثأر من "الفراعنة" وتتوج بالنسخة الثالثة

أمم إفريقيا 1962| أثيوبيا تثأر من "الفراعنة" وتتوج بالنسخة الثالثة

حل الدور علي الدوله الثالثه المشاركه في فكره تاسيس كأس أمم إفريقيا لاول مره عام 1957، وعبرت الكاس وادي النيل لتستقر في العاصمه الاثيوبيه، أديس أبابا، لتقام البطوله الثالثه في الفتره من 14 حتي 21 يناير من عام 1962، بمشاركه 4 فرق، وهي مصر حامل لقب الدورتين السابقتين، واثيوبيا، وشاركت تونس واوغندا لاول مره في البطوله، فيما غابت السودان عن البطوله. 

استمر نظام البطوله في التارجح، فعاد هذه المره الي ما كان عليه في قبل 5 اعوام، وهو اللعب بخروج المغلوب، فلعبت اثيوبيا مع تونس، وفازت عليها برباعيه مقابل هدفين، وتاهل الفراعنه الي المباراه النهائيه علي حساب اوغندا، باقدام الراحل صالح سليم "مايسترو" النادي الأهلي، وبدوي عبد الفتاح، مقابل هدف لجونثون. 

واستطاعت تونس ان تتوج ثالثه علي حساب اوغندا، بعد الفوز عليها بثلاثيه نظيفه، فيما انتقمت اثيوبيا من المنتخب المصري الذي تغلب علي ابناء الحبشه في الدورتين السابقتين 4-0، وتغلبو علي المنتخب المصري 4-2، واحرز بدوي عبد الفتاح هدفي الفراعنه، ليحرم من الفوز باللقب للمره الثالثه ويكتفي بالميداليه الفضيه. 

وتقاسم كل من بدوي عبد الفتاح، والاثيوبي مانجستو وركو جائزه الهداف برصيد 3 اهداف لكل منهما، وحصل المنتخب الاثيوبي، علي اللقب بجانب جائزه اكثر المنتخبات احرازا للاهداف برصيد 8 اهداف. 

- عدد الفرق : 4 

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا