برعاية

عرض لوحة جدارية فريدة بقرية “سباق فولفو للمحيطات” في أبوظبي للبيع في 3 يناير

عرض لوحة جدارية فريدة بقرية “سباق فولفو للمحيطات” في أبوظبي للبيع في 3 يناير

من المقرر ان يتم عرض لوحه جداريه بطول 20 متراً وعرض 3 امتار تغطي جدارين في قريه “سباق فولفو للمحيطات” بمنطقه كاسر الأمواج علي كورنيش ابوظبي للبيع يوم السبت 3 يناير، والذي يصادف اليوم الاخير من استضافه العاصمه الاماراتيه لاسطول الفرق المتنافسه في هذا السباق العالمي، علي ان يتم تخصيص 50٪ من العائدات لصالح الاعمال الخيريه.

وتم انجاز هذه اللوحه الجداريه من قبل الفنان الفرنسي الشهير ريمي بيرتوش من مدينه بياريتز، والذي عمل علي تصميم العديد من الاعلانات لمجموعه من اكبر العلامات التجارية في العالم، بالاضافه الي عدداً من كبار الشخصيات في اوروبا والشرق الاوسط ، وحصل علي العديد من جوائز الشرف من الحكومه الفرنسيه.

ويتمتع ريمي بخبره واسعه في مجال رسم اللوحات الزيتيه والجداريه، ولديه العديد من الاعمال الفنيه البارزه والمعارض في اهم المنتجعات الفاخره وصالات العرض في جميع انحاء العالم، وتم تكليفه من قبل هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة، التي تشرف علي تنظيم فعاليات “قريه السباق” ومحطه توقف “سباق فولفو للمحيطات” في العاصمه، من اجل رسم هذه اللوحه الجداريه التي تجسد الارث الغني للتراث البحري في ابوظبي.

وانتهي الفنان الفرنسي البالغ من العمر 37 عاماً، من رسم الخطوط العريضه لهذه اللوحه الجداريه المميزه، وسيتابع العمل عليها في الموقع علي مراي زوار القريه، ابتداءً من 27 ديسمبر عندما يعود الي العاصمه الاماراتيه بعد فتره عطله قصيره.

وفي معرض تعليقه حول هذا العمل الفني المميز، قال ريمي: “حرصت علي ابراز روح التناغم بين ملامح ’سباق فولفو للمحيطات‘ والتراث البحري العريق لإمارة أبوظبي، وطموح يخت ’عزام‘ التابع لـ ’فريق ابوظبي للمحيطات‘ الذي يشارك في هذا التحدي للابحار حول العالم. وستكون هذه اللوحه تحفه فنيه فريده من نوعها ستجذب انظار جميع المهتمين بالارث البحري للاماره“.

وتستضيف “قريه السباق” حالياً مجموعه متنوعه من الانشطه الترفيهيه والعائليه في اطار استضافه العاصمه الاماراتيه ابوظبي لاسطول اليخوت المشاركه في “سباق فولفو للمحيطات“، والاحتفاء بالارث البحري الغني لاماره ابوظبي. وتفتح القريه ابوابها مجاناً للزوار والضيوف من الساعه 12 ظهراً حتي الساعه 9 مساءً خلال ايام الاسبوع، ومن الساعه 11 ظهراً حتي منتصف الليل في ايام عطلات نهايه الاسبوع. فيما ستكون اوقات الدخول في يوم الخميس 25 ديسمبر من الساعه 4 عصراً وحتي الساعه 10 مساءً.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا