برعاية

الهلال يخطف بطاقة التأهل للربع النهائي من غريمه الاتحاد

الهلال يخطف بطاقة التأهل للربع النهائي من غريمه الاتحاد

في مباراه مثيره تبادل فيها الفريقان السيطره

حسم فريق الهلال مواجهته الهامه بالفوزعلي نظيره الاتحاد في الكلاسيكو المثير وتمكن بذلك من التاهل للدور ربع النهائي من بطوله كاس ولي العهد السعودي لكره القدم.

 حيث انتهت المباراه بنتيجه ثلاثه اهداف لهدفين عقب مباراه قويه استمرت حتي الاشواط الاضافيه في المواجهه التي اُقيمت علي ملعب مدينة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الرياضيه بالجوهره المشعه في جده.

جاءت اهداف اللقاء بالتبادل حيث استهل الاتحاد اهداف اللقاء وذلك عند د9 من عمر الشوط الاول من ضربة جزاء عن طريق نجم النمور ماركينيو  ،  كان الرد من الهلاليين سريعاً حيث نجح الفرج من تعديل النتيجه في د 18 من انفراد كامل للمرمي، تلي ذلك سيطره للازرق الهلالي تمكن الشمراني من التعزيز عند د 35 براسيه قويه سكنت الشباك ,ليعود عبد الفتاح عسيري بالعميد مره اخري للقاء ويسجل هدفاً في د43 قبل نهايه الشوط الاول , وفي الوقت الاضافي الاول تمكن الشمراني من اضافه الهدف الثاني له والثالث للازرق في د98 .

دخل الاتحاد صاحب الملعب والجمهور المباراه بقوه وهدفه الفوز باللقاء في قمه مشتعله منذ بدايتها وسط صيحات الهبت حماس اللاعبين داخل الميدان , لاعبو الاتي لديهم اصرار كبير علي الاطاحه بغريمه الهلال في كلاسيكو لا يستطيع احد ان يتكهن بنتيجته ,في المقابل يخوض الهلال الكلاسيكو الكبير ولديه نفس الروح التي هي حاضره عند لاعبي الاتي ولكن كره القدم لا تعترف الا بالجهد والاهداف داخل الملعب .

بدا الاتحاد بسيطره علي الكره في معظم فترات الدقائق الاولي من المباراه حتي جاءت الدقيقه 8 ليترجم لاعبوه تلك السيطره  بهدف مبكر عن طريق لاعبه المميز ماركينيو , وقد جاء هدف العميد الاول من خلال اشاره من حكم المباراه المرداسي الذي اعلن عن ضربه جزاء عقب عرقله واضحه من كواك مدافع الهلال , ليحقق الاتي هدفه الاول عبر نجمه ماركينيو من خلال بدايه مستحقه للنمور , لتصبح النتيجه هدف دون مقابل .

الهلال لم ينتظر كثيراً للرد حتي حاول في اكثر من مره للتوغل داخل دفاعات الاتحاد المتماسك عبر مهاجمه الشمراني بمسانده العابد والفرج حتي لاحت تلك الفرصه بتمريره ساحره من المميز كريري من وسط الملعب ليجد الفرج نفسه منفرداً بحارس الاتحاد , ليسدد كره ماكره من اعلي الحارس لتعلن عن الرد السريع والمقنع من لاعبي الهلال  وهدف التعديل وذلك في د 17 من عمر المباراه  لتتغير النتيجه بالتعادل الايجابي بهدف لمثله .

جماهير الفريقين زادت من حده اللقاء وسط تحسن في اداء الفريق الهلالي وعوده سريعه للمباراه , حاول لاعبو الزعيم الوصول لمرمي الاتحاد في توغل من وسط دفاعات النمور ولكن دفاعات الاتي كان في الموعد ليُعلن عن نفسه في تلك المباراه الصعبه, ومن كره ينجح فيها الفريق الهلالي في خلق مساحه للظهير الايمن الشهراني ليستقبل بينيه رائعه ويمر من لاعب الاتحاد المولد ويسدد صاروخ خارج الملعب وذلك في د 26 .

وتسنح فرصه مؤكده لمهاجم الزعيم الهلالي ناصر الشمراني وانفراد كامل بحارس الاتحاد الناهض , لينتظر جماهير الازرق الفرحه وهدف التعزيز ولكن تسديده الشمراني تُخيب امالهم وتخرج الكره بعيده عن مرمي حارس النمور.

تسيد الهلال المباراه وعوده قويه في تلك الاوقات بفضل لاعبي الوسط العابد والفرج وبينتيلي الذين منحوا الزعيم الافضليه في تلك الفتره , وفي د 34 يتمكن الهلاليون من تعزيز النتيجه لهدفين , جاء الهدف من كره عرضيه للاعب الهلال ميهاي بينتيلي الذي احيا كره" ميته " في اقصي الجانب الايمن ليرفعها دون مشاهده  من يُتابع الكره علي الجهه الاخري من الملعب ,حتي وجدت راس االمهاجم المتالق دائماً ناصر الشمراني الذي ضرب الكره بقوه في وضعيه صعبه ومن زاويه ضيقه احرز الزعيم هدفه الثاني منها , لتصبح النتيجه هدفين للهلال مقابل هدف للاتحاديين .

عقب ذلك ,وجه الفريق الاتحادي هجومه الكاسح اتجاه الفريق الهلالي وتمكن لاعبه المجتهد عبدالفتاح عسيري والذي رفض خروج فريقه خاسراً الشوط الاول وادرك هدف التعادل للاتحاد في الدقيقه 43 من المباراه ليعلن حكم اللقاء نهايه شوط المباراه الاول بالتعادل الايجابي بهدفين لمثلهما .

دخل الفريقان الشوط الثاني وهجوم متبادل من قبل الفريقين لخطف هدف التقدم والحصول علي بطاقه التاهل للدور ربع انهائي ضمن بطوله كاس ولي العهد , ولم يتمكن اي فريق من فرض سيطرته علي اللقاء واقصاء الاخر خارج البطوله .

البدايات كانت متساويه بين الفريقين استهلها الاتحاد لبعض الوقت وتمكن من مواصله ضغطه علي دفاعات الهلال دون احراز الاهداف .

في المقابل الفريق الهلالي انتظر قليلاً للعوده واستغل اكثر من فرصه كادت ان تُطيح بالنمور خاصه مع تواجد اكثر من لاعب يستطيع التسجيل واحراج صاحب الملعب والجمهور , شهدت الهجمات الهلاليه الكثير من الخطوره عبر لاعبيها الفرج والشمراني , وكاد ان يُنهي الازرق المباراه في الشوط الثاني ولكن كانت دفاعات العميد يقظه .

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا