برعاية

12 تمرين لا غنى عنهم لأي شاب

12 تمرين لا غنى عنهم لأي شاب

هناك مجموعه من التدريبات الضروريه لاي شاب يسعي لبناء  عضلاته، فلا تكفي 10 تمارين ضغط لكي تبني العضلات المطلوبه، بل يجب ان تكون التمارين متدرجه الصعوبه حتي تصل الي الهدف المطلوب.

والحقيقه ان تلك التمارين مطلوبه سواء كنت تمارس رياضه معينه او كنت تسعي لفقد الوزن فقط، وهي تمارين امنه وسهله التعلم، ومفيده لكافه العضلات الاساسيه وللياقه البدنيه، ما انها تستهدف العضلات والمفاصل الاساسيه.

واليك 12 تمارين مختلف يجب اضافتهم لبرنامجك التدريبي لتمثل في النهايه تمارين الجمباز الرياضيه تزيد من القوه دون زياده الوزن جرام واحد.

1) تمارين الضغط المتتابعه: وهو افضل تمرين لعضلات الصدر، وهي تبني حجم جيد للصدر، كما تمنحه قوه هائله، كما تقوي عضلات الكتفين، والمفاصل، وعضلات الذراعين، وكذلك عضلات القص الصدري.

2)تمارين الصفوف المقلوبه: وهي تمارين تستهدف عضلات صدر قويه، وكتفين قويه، وكذلك عضلات الحوض، والقبضات القويه، ويمكن ممارسه تلك التمارين باله سميث، من خلال الاستلقاء علي ظهرك، وفرد ساقيك ورفع البار ثم الهبوط به حتي الصدر، والتركيز علي الضغط علي الاكتاف، ويمكنك القيام بذلك بدلا من تمارين الدمبل.

3)    تمارين السحب: وهي تسعي لتوسيع عضلات الاكتاف، كما تمنحك ساعدين اقوياء، وهي تعتمد علي ضغط عضلات الكتفين والصدر، ويمكن لمزيد من الكثافه في التمرين ان ترتدي ستره او حزام وزن.

4)    تمارين الضغط المتتابع: وهو تمرين يهدف لتقويه عضلات الكتفين مع زياده وزن الجسم، وهي احد العضلات العلويه لمعادله وزن الجسم بشكل صحيح بين الاجزاء العلويه والسفليه، مع رفع قدميك لتعزيز المقاومه.

5)  تمارين  الساقين: وتهدف تلك التمارين الي بناء ساقين قويه، وهي تمارين محدوده تعتمد علي مزج تمارين القرفصاء مع تمارين الاحماء، وتتم برفع ساق واحده، ثم الجلوس علي المقعد، ودفع نفس الساق الي اسفل، ويمكنك اضافه مقاومه للتمارين من خلال الاعتماد علي زوج من الدمبل.

6) تمارين الالواح: وهي تمارين لا تتسبب باي اجهاد للظهر مثل التمارين التي تتطلب الانحناء وغيرها، وهو ما يعطيك دافعاً اكبر لممارسه تمارين الالواح، وهي تمنحك جذع اقوي، وقدره اعلي علي الثبات، بالغضافه لدعم عضلات البطن والظهر والقفص الصدري والحجاب الحاجز.

7)  تمرين Bear Crawl: وهي تمارين تعتمد علي الزحف مع وجود مقاومه متمثله في اوزان حديديه، وهو ما يدعم المفاصل، من خلال الزحف علي اليدين والقدمينه والركبتين، مع الحركه من ذراعك اليمني والساق اليسري في نفس الوقت، وابقاء الورلاكين منخفضين.

8)تمارين Crab Walk: وهي تمارين تشبه مشي السرطان، تهدف لتفعيل قوه الجزء الخلفي من خلال الاعتماد علي اليدين والقدمين ، وثني الركبتين والاعتماد علي الذراعين بشكل مباشر في المشي، ثم الزحث الي الامام من خلال اتخاذ خطوات صغيره بالذراع اليمني والساق الايسر في ذات الوقت، مع التناوب.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا