برعاية

الرئيس والمدرب أضاعوا الرائد

الرئيس والمدرب أضاعوا الرائد

تباينت اراء جماهير رائديه حول بقاء فريقها الكروي الاول متذيلاً لترتيب مسابقه دوري عبد اللطيف جميل للمحترفين بنقاط خمس، هي حصيلته من 12 جوله، ذاق فيها حلاوه الفوز مره واحده، عندما كسب نظيره الشعله 1ـ0 في بريده، ضمن الجوله الماضيه، بهدف القائد إبراهيم مدخلي، فيما تسع خسائر، وتعادلين، كانا امام التعاون ضمن رابع الجولات، والشباب لحساب الجوله التاسعه.

وحمّل رائديون شاركوا في استطلاع اجرته "الرياضيه"، اداره النادي الحاليه برئاسه عبد اللطيف الخضير مسؤوليه ما يعيشه الفريق من ظروف قاهره ضمن تفاصيل المسابقه الاقوي عربيًا، اذ اشاروا الي انها لم توفّق في عمليه اختيار اللاعبين المحليين والاجانب خلال فتره التسجيل الصيفيه المقفل بابها يوم الـ10 من شهر اكتوبر الماضي.

في المقابل، يري رائديون اخرون ان فريقهم لم يوفق في كثير من المباريات، وظل يشكو حظه العاثر، الي جانب وجود اخطاء تحكيميه تسبّبت في خروجه خاسرًا لبعض المواجهات، علاوه علي تدنّي مستويات بعض العناصر خصوصًا الاجانب منهم.

ورسم الرائديون طريق عوده فريقهم الي سابق عهده خلال لقاءات القسم الثاني من المسابقه، والذي سينطلق مع الايام الاولي لشهر فبراير المقبل، اذ اتفقوا علي ان الفريق ذو اللون الاحمر المقلّم بالاسود والابيض بات في حاجه ملحّه لمهاجم اجنبي يعوضّ اللاعب بابا ويجو (سنغالي)، الي جانب مدافع متميّز، ياتي بديلاً للاعب الفريق الحالي انس بن ياسين (اردني).

فيما يذهب اخرون الي اهميه جلب جهاز فني اخر بديلاً لمدرب الفريق الحالي مارك بريس، بينما يتحدّث اخرون حاجه الفريق للدعم المالي، واهميه الوقفه المعنويه بجانب اللاعبين.

ويختتم الفريق الرائدي اليوم لقاءاته في الدور الاول من مسابقه الدوري، عندما يستضيف نظيره نجران علي ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية في بريده، لحساب الجوله الـ13، وهو اللقاء الذي يبحث من خلاله الفريق الذي يشرف علي تدريبه مارك بريس (بلجيكي) عن طوق نجاته، واحياء ما تبقي له من امال في سبيل مشوار البقاء ضمن الانديه المحترفه، لموسم سابع علي التوالي.

في الاستطلاع التالي، جاءت التوقعات لنتيجه لقاء اليوم متقاربه، حيث يري غالبيه المشاركين ان الرائد قادرًا علي الانتصار، فيما يستبعد احدهم ذلك، اخرًا بالتاكيد علي صعوبه المباراه.

يحمّل المشجع بندر الضالع اداره ناديه المسؤوليه، اذ يتسائل عن سر ابرامها صفقات محليه لم تقدم المردود المنتظر منها، مع دفاعها عن شعار الفريق طيله 12 جوله ماضيه.

الضالــع والــذي التقتــــه "الرياضيه" وسط بريده، يؤكد ان عناصر فريقه الاجنبيه لم تصنع الفارق، باستثناء لاعب الوسط اليكسيس موندومو (كاميروني)، في حين يعتقد ان المهاجم حسن الطير (مغربي) بحاجه فرص اضافيه ليقدّم ما عرفوه عنه.

يرمي امل البقاء وتجاوز مرحله الخطر عند تسريح الثنائي المهاجم السنغالي بابا ويجو وزميله المدافع الاردني انس بن ياسين، ويحلم في التعاقد مع مهاجم ولد في منطقه الجزاء، والعمل علي عوده مدافع الفريق السابق اسماعيل داو (فرنسي)، حيث يزعم انه ظهر بمستويات مميزه تشفع له في العوده.

يعترف الضالع بصعوبه لقاء اليوم، ويتمني من مدرب فريقه مارك بريس البدء بتشـــكيل متـوازن، يمنح فريقه نقطــه التعادل علــي الاقل، حال الفشل في الفـــوز وحصــد النقاط الثلاث.

المشجع الرائدي الاخر يزيد الظرف يتفق مع ما ذهب اليه بندر الظالع، لكنه يثق في قدره فريقه علي حصد نقاط لقاء اليوم، حتي وان مالت الكفه الي الضيوف عند تسليط الضوء علي موقع الفريقين في سلم الترتيب، فنجران ياتي ثامنًا عكس الرائد الاخير.

الظرف لا يجد بديلاً عن فك الارتباط بالثنائي بابا ويجو وانس بن ياسين، اذا ما اراد فريقه الثبات في المسابقه، حيث يوجه اصابع الاتهام في عقم فريقه الهجومي الي الاول، ويعرف الاخر بانه سببًا في ظهور خط الدفاع ضعيفًا بلا حيله، والهلاليون يزورون الشباك ثلاث مرات في الرياض ضمن الجوله الـ11، بعد ان مزّقها الاهلاويون اربع مرات ضمن الجوله الثامنه.

يتحسّر الظرف والذي صادفته "الرياضيه" في احدي المطاعم علي الخبره القليله التي عانت منها اداره النادي، تلك التي دفعتها لارتكاب اخطاء لحظه الحراك في سوق الانتقالات الصيفيه.

يتوقف الظرف الذي كثيرًا عند تسميه المدرب كرستوف فالتوك (مقدوني) مدربًا للفريق مطلع الموسم، اذ يعتبر ذلك القرار هو الخطا الاكبر لاداره ناديه هذا الموسم.

في احدي المنتزهات الشبابيه، استنطقت "الرياضيــه" مشجعًا رائديًا يدعي عمر الجطيلي، يظهر مستغربًا من استقبال فريقه اهدافًا خلال دقائق اخيره من بعض المباريات، ويذهب لتحميل الحظ العاثر مسؤوليه بعضًا من الخسائر التسع.

ولا يجد الجطيلي حرجًا في الاشاده بعمل اداره النادي، مشيرًا الي ان ما قدّمته في الاشهر الماضيه تجاوز المتوقع منها، خصوصًا عندما اغلقت ملف مستحقات اللاعبين المتاخره من عهد الاداره قبل السابقه.

يؤكد الجطيلي علي حاجه فريقه الماسه للاعب مدافع، واخر في متوسط الملعب، الي جانب مهاجم هدّاف، برايه ستساعد هذه التعاقدات في تحقيق البقاء ضمن انديه دوري المحترفين.

يصف الجطيلي اللقاء اليوم امام نجران بالمهم، ولا يستبعد ان ينهي فريقه المباراه فائزًا بفارق هدفين، بزعمه ان اقامه المواجهه في بريده تزيد من حظوظ اصحاب القمصان الحمراء.

فيما يواصل فريق الرائد تحضيراته للقاء اليوم، يتواجد المشجع محمد الحماد في مدرّجات ملعب النادي بشكل شبه يومي، ليس لشيء .. فقط يرغب في الوقوف علي اخر الاستعدادات، يعجز عن توقّع نتيجه المباراه، اذ يخشي المستويات المتصاعده لفريق نجران، خصوصًا بعد انتصاره الاخير علي ضيفه العروبه بهدفين نظيفين.

لا يري الحماد فريقه بحاجه عناصر محليه او اجنبيه تجلب له الاستمرار محترفًا لموسم اخر، فقط يطالب الجماهير بالحضور ودعم اللاعبين والرفع من روحهم المعنويه. يعتقد ان اداره ناديه عانت مشكلات لم تتسبّب في وقوعها، وهي من هدّدت الاستقرار، وبينما يشير الي غياب الدعم المادي والمعنوي من قبل اعضاء الشرف طيله الاسابيع الاولي من المسابقه، لا يتجاوز حجب مداخيل الماليه عن الموسم الحالي، بموجب قرار اتخذته لجنه الاحتراف واوضاع اللاعبين بعد مطالب لاعبين بمستحقاتهم الماليه المتاخره منذ عهد اداره الرئيس الاسبق للنادي فهد المطوع.

في الجهه الاخري من ملعب التدريب، يسيطر الياس علي حال المشجع صالح الفضل، فلا تفاؤل يعيشه قبل صافره الحكم شكري الحنفوش، عند الثالثه وخمس دقائق من عصر اليوم، حيث يستعرض بين حين واخر حظوظ الباحثين عن الهروب من الخطر، ويتوقف عند مواجهات حاسمه تنتظر الرائد مع اولي جولات القسم الثاني.

يردّد ان فريقه يعيش حاله فنيه سيئه، حرمته الطمانينه، ولا يري شخصان تسبًبا بهذه الاوضاع غير الرئيس عبد اللطيف الخضير، ومدرب الفريق مارك بريس.

هذا المشجع يجزم بان نجران سيعود الي عقر داره بثلاث نقاط، لانه الافضل في نظره، كما ان اموره الفنيه يديرها فؤاد بوعلي (جزائري)، بعيدًا عن امتلاكه عناصر خبيره كحمد الربيعي وماجد الجعفري وفريد شكلام (جزائري).

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا