برعاية

مونديال الأندية | وأخيرًا ريال مدريد بطلاً للعالم في المغرب

مونديال الأندية | وأخيرًا ريال مدريد بطلاً للعالم في المغرب

ريال مدريد يحصل علي اول القابه في كأس العالم للأندية علي الاراضي المغربيه بهدفين لراموس وبيل...

ملعب مراكش | محمود ماهر

توج حامل لقب كاس دوري أبطال أوروبا «ريال مدريد» بلقب كاس العالم للانديه علي الاراضي المغربيه مساء اليوم السبت بعد فوزه بهدفين دون رد علي سان لورينزو بطل اميركا اللاتينيه.

انهي الفريق الملكي الشوط الاول متقدمًا بهدف وحيد من راسيه راموس وفي الشوط الثاني اضاف بيل هدف تاكيد الفوز، بينما ذاد كاسياس عن مرماه باتقان ليزيح اكثر من هدف محقق في الدقائق الاخيره بالذات.

بطل اوروبا كان قد مر من عقبه كروز أزول برباعيه نظيفه منتصف الاسبوع الماضي بعد وصوله بيومين فقط من مدريد، اما سان لوزينزو فقد خاض مباراه صعبه امام مفاجاه البطوله «اوكلاند سيتي» بنصف النهائي الاخر انتهت بفوزه بهدفين لهدف بعد الشوطين الاضافيين.

غلب الحذر علي الطرفين خوفًا من تلقي هدفًا مباغتًا يربك حساباتهما في مستهل المشوار نحو معانقه الكأس الذهبية، وتوترت الاجواء بين جميع اللاعبين لا سيما مهاجمي الريال ومدافعي سان لورينزو، والعكس، لينال كل من اورتيجوزا وبارينتوس وراموس وكاربخال بطاقات صفراء.

لكن محاولات ريال مدريد لتهديد مرمي سان لورينزو لم تختف بالهجمات المضاده او بالتسديدات بعيده المدي، وتركزت الهجمات من الركلات الثابته التي عكف كل من توني كروس وجاريث بيل علي تنفيذها بالقرب من منطقه عمليات الفريق الارجنتيني.

وركز سان لورينزو علي اقتحام مناطق البطل الاوروبي بانطلاقات سريعه من علي الرواق الايسر بقياده الثنائي الموهوب بارينتوس وماس باستغلال ملحوظ منهما لكثره تقدم جاريث بيل وكاربخال لاداء المهام الهجوميه.

الدقيقه 28 حملت الفرصه الحقيقه الاولي في المباراه ككل بتسديده لكريم بنزيمه من مسافه 22 يارده تقريبًا بوجه القدم الايمن تصدي لها الحارس «سيباستيان توريكو» علي مرتين.

وعاد كريم بنزيمه في الدقيقه 34 لتمرير كره بينيه سيئه طالت علي جاريث بيل داخل منطقه الجزاء ليضطر النجم الويلزي الي تسديدها من وضع السقوط ليبعدها الحارس توريكو الي ركله ركنيه.

وفي الدقيقه 37 تمكن ريال مدريد من احراز الهدف الاول براسيه جميله للمدافع العائد من اصابه عضليه «سيرخيو راموس» بعد تلقيه ركله ركنيه رائعه من النجم الالماني «توني كروس».

واضطر كارلو انشيلوتي للزج بالمدافع البرتغالي الايسر «فابيو كوينتراو» في الدقيقه 43 بعد تعرض الظهير البرازيلي «مارسيليو» لاصابه طفيفه.

ونجح جاريث بيل بعد مرور ست دقائق من الحصه الثانيه في تعزيز تقدم ريال مدريد بهدف من تسديده ارضيه ضعيفه من داخل منطقه الجزاء عجز الحارس توريكو عن الامساك بها بغرابه شديده حيث كانت في متناول اليد. وكان بيل قد تلقي تمريره جميله من ايسكو علي حدود منطقه الجزاء انفرد علي اثرها بالمرمي.

وجاءت المحاوله الاولي لسان لورينزو في المباراه ككل حتي الدقيقه 55 بتسديده «كرباج» من حوالي 21 يارده فقط للاعب الارتكاز «كالينسكي» علت العارضه بقليل.

وفي الدقيقه 57 قرر المدير الفني لسان لورينزو «باوزا» اجراء تغيير بنزول المهاجم الارجنتيني «روماجنولي» بدلاً من مواطنه فيرون لتنشيط الخط الامامي الذي افتقد للسرعه في عمليه تنفيذ الهجمات المضاده.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا