برعاية

حقائق وأرقام عن نهائي مونديال الأندية

حقائق وأرقام عن نهائي مونديال الأندية

ستكون مواجهه ريال مدريد وسان لورينزو الارجنتيني قمه مباريات كره القدم اليوم السبت في مختلف انحاء العالم، نهائي مونديال الانديه 2014 نتمني ان يكون عند حجم التطلعات رغم ان المستوي الفني للفريق الارجنتيني لم يكن مقنعاً خلال الدور نصف النهائي.

وما دام الحديث يدور عن نهائي النسخه الحاديه عشر من المسابقه فانه سيقدونا لسرد بعض الارقام التي تخص نهائي البطولات الماضيه بشكل عام

- اقيم حتي الان 10 مباريات نهائيه لبطوله كأس العالم للأندية والتي تشمل نهائي نسخه عام 2000 التي توقفت وتم الغاؤها قبيل ان تعود البطوله للحياه عام 2005 بنظام جديد.

- اول نهائي في المسابقه اقيم علي ستاد ماراكانا الشهير وجمع بين ناديين برازيليين، فاسكو دي غاما وكورينثيانز.

- نهائي عام 2000 هو الوحيد الذي تم اللجوء فيه الي ركلات الحظ الترجيحيه لمعرفه هويه النادي الفائز باللقب، كما انه الوحيد الذي لم يشهد تسجيل اي هدف.

- اليابان اكثر من استضافت نهائي البطولة العالميه بواقع ست نسخ، الامارات العربيه المتحده استضافت نسختين والبرازيل نسخه والمغرب استضافت نسخه واحده في العام الماضي وسوف تستضيف نهائي العام الحالي.

- نهائي عام 2007 شهد تسجيل اكبر قدر ممكن من الاهداف والذي جمع بين اي سي ميلان الايطالي وبوكا جونيوز الارجنتيني، المباراه انتهت لصالح الطليان بنتيجه 4-2.

- برشلونه حقق اكبر انتصار في تاريخ المباريات النهائيه للمونديال بحصه 4-0 في نهائي عام 2011 علي حساب سانتوس البرازيلي بقياده نيمار دا سيلفا.

- برشلونه الاسباني عملاق المباريات النهائيه من المسابقه العالميه حيث وضع بصمته علي اللقاء الختامي في ثلاث مناسبات، كورينثيانز البرازيلي خاض مباراتين نهائيتين.

- الانديه البرازيليه تواجدت ست مرات في المباراه النهائيه، الانديه الاسبانيه تواجدت في ثلاث مناسبات ويستعد ريال مدريد ليضع بصمته علي المشاركه الرابعه.

- الانديه الارجنتينيه اثبتت وجودها في المباراه النهائيه في مناسبتين، 2007 مع بوكا جونيوز و2009 مع استوديانتيس، الملفت ان كلا المباراتين انتهت بخساره الفرق الارجنتينيه.

- كورينثيانز وبرشلونه اكثر من حقق الانتصار في النهائي، لقائين لكل منهما.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا