برعاية

«ديربي الغربية» بين أفضلية الأهلي وقوة الاتحاد.. والشباب طريق النصر لتأكيد الصدارة

«ديربي الغربية» بين أفضلية الأهلي وقوة الاتحاد.. والشباب طريق النصر لتأكيد الصدارة

    تفتتح اليوم (الجمعه) مباريات الجوله ال13 والاخيره في القسم الاول من دوري "عبداللطيف جميل" السعودي للمحترفين، باقامه اربع مواجهات تمثل اهميه بالغه للفرق المتباريه التي تسعي لاحتلال مراتب جيده مع ختام الدور الاول.

ففي الرياض، يستضيف الشباب ضيفه النصر، في حين يستقبل الاهلي نظيره الاتحاد، فيما يحل الهلال ضيفا علي هجر في الاحساء، ويطير الشعله الي المجمعه لمواجهه الفيصلي.

علي استاد الملك فهد الدولي، يلتقي الشباب نظيره النصر في مباراه هامه وحاسمه للطرفين، ويملك الشباب 27 نقطه في المركز الثالث، مقابل 31 نقطه جعلت النصر في صداره الترتيب، وتشهد مباراه الفريقين تنافساً كبيراً نظراً للامكانات الفنيه التي يمتلكها كل فريق، وتبدا المواجهه الساعه 3:15 عصراً.

سيعمد مدرب الشباب الالماني ريناد ستامب الي اللعب بطريقه هجوميه مع اغلاق المناطق الدفاعيه، وسيدفع المدرب بكل اوراقه الاساسيه من اجل ابطال مفاجاه الضيوف، وستشهد قائمه "الليث" غياب المهاجم نايف هزازي الموقوف بقرار من لجنه الانضباط، ومن الاسماء البارزه لدي المدرب ثلاثي الوسط احمد عطيف وعبده عطيف والبرازيلي رافينها والمهاجم البرازيلي روجيرو.

وفي المقابل، يسعي النصر لمواصله مسلسل الانتصارات والابتعاد بالصداره عن اقرب المنافسين، ويدرك النصراويون صعوبه اللقاء، وهم يلتقون فريقاً لديه رغبه جاده بالمنافسه علي الصداره وتعويض مافاته من نقاط، ما يؤكد ان المدرب الاوروغوياني داسيلفا سيضع باعتباره اهميه التسجيل والوصول الي مرمي الخصم باكراً، ومن المنتظر ان يلعب المدرب بطريقه هجوميه مع السيطره علي منطقه المناوره، ولعب الكرات الطويله للمهاجم محمد السهلاوي، وستفتقد القائمه (الصفراء) لخدمات قائد الفريق حسين عبدالغني بداعي الاصابه والمدافع البحريني محمد حسين بسبب الايقاف، من ابرز الاسماء لدي المدرب لاعبو الوسط البولندي ادريان ويحيي الشهري وابراهيم غالب، والمهاجمان محمد السهلاوي وحسن الراهب.

الاتحاد والاهلي في «ديربي» المواصله نحو الصداره

علي استاد مدينه الملك عبدالله بن عبدالعزيز الرياضيه بجده، يسعي الاهلي للمنافسه علي الصداره من بوابه نده التقليدي الاتحاد، فيما يبحث الاتحاد عن ايقاف مسلسل التفريط بالنقاط، في مباراه ينتظر ان تحظي باثاره وحضور جماهيري كبير من الجانبين.

ويملك الاهلي 28 نقطه في المركز الثاني، مقابل22 نقطه للاتحاد صاحب المرتبه الخامسه.

هجر يخطط لنصيبه من الهلال.. والفيصلي يواجه الشعله بامل تعويض الخساره من الخليج

يدخل الفريق الاهلاوي اللقاء بحثاً عن تحقيق الانتصار التاسع له في الدوري، وسيمنح المدرب السويسري جروس ثقته للاعبين الاساسيين الذين شاركوا امام التعاون، من اجل الظفر بنقاط اللقاء، وستشهد القائمه (الخضراء) عوده قائد الفريق تيسير الجاسم الذي غاب عن اللقاء الماضي بسبب الايقاف، فيما يغيب عن قائمه "الراقي" المدافع كامل الموسي بسبب الاصابه، ولدي اصحاب الضيافه عدد من الاسماء القادره علي تحقيق الفوز من امثإل ألمدافع اسامه هوساوي، وثلاثي الوسط وليد باخشوين ومصطفي بصاص والهولندي مصطفي الكبير والمهاجم السوري عمر السومه.

وعلي الطرف الاخر، يبحث لاعبو "العميد" عن تعويض جماهيرهم عن الخسارتين السابقتين امام التعاون والشباب، وتحقيق الفوز اليوم للعوده مجدداً للمنافسه علي (الصداره) لذا يدرك الاتحاديون صعوبه المواجهه، وهم يواجهون منافسهم التقليدي الذي يسعي لخطف الثلاث نقاط من اجل التربع علي (الصداره) في حال تعثر النصر امام الشباب، ما يؤكد ان المدرب الروماني بيتوركا سيضع باعتباره اهميه تحصين المناطق الدفاعيه للفريق قبل البحث عن التقدم في المواجهه. فيما سيغيب عن تشكيله الضيوف حارس المرمي فواز القرني الموقوف بقرار من لجنه الانضباط.

ومن ابرز الاسماء لدي المدرب المدافعان احمد عسيري وحمد المنتشري وثنائي الوسط محمد ابو سبعان والبرازيلي ماركينهو والمهاجم مختار فلاته.

يستضيف هجر علي استاد مدينه الامير عبدالله بن جلوي الرياضيه بالاحساء نظيره الهلال، ويسعي اصحاب الضيافه في هذا اللقاء لاحراز الفوز الثاني علي التوالي، اما الفريق الهلالي فيطمح للخروج بنتيجه ايجابيه والعوده لمسلسل الانتصارات عقب الخساره في اللقاء الماضي علي يد النصر، وتنطلق المواجهه الساعه 5:30 مساءً.

ويحتل هجر المركز السابع ب16 نقطه، اما الهلال فيتمركز في المرتبه الرابعه وفي جعبته 23 نقطه.

وسيعتمد مدرب هجر نيبوشا علي طريقه متوازنه مع التحفظ الدفاعي من اجل الخروج بنتيجه ايجابيه وخطف الثلاث نقاط، وتشهد قائمه اصحاب الضيافه اكتمال جميع العناصر ولاتوجد اي غيابات، ومن الاسماء البارزه في قائمه الفريق لاعب الوسط الاردني علاء الشقران والمهاجمان محمد الراشد، والغيني نابي سوماه.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا