برعاية

البلام ل‍ القبس: نشتاق لمعانقة درع الدوري

البلام ل‍ القبس: نشتاق لمعانقة درع الدوري

يعيش النادي العربي وجماهيره حالياً اجمل الليالي، بعد ان زين الفريق الاول لكره القدم خزائن النادي بكاس سمو ولي العهد الاثنين الماضي، بعد عامين عجاف لم ينل الاخضر فيهما اي بطوله.. ويقدم لاعبو العربي موسما استثنائيا في مسيره ناجحه حافظ خلالها علي صدارته لمسابقه الدوري في مرحلته الثانيه عشره.

وحرصت القبس علي اجراء حوار مع احدي الشخصيات التي تتولي اداره الكره بالنادي، نائب رئيس جهاز الكره خليل البلام لكي يتحدث عن اسرار فوز الاخضر بكاس سمو ولي العهد، وفيما يلي نص الحوار:

• في البدايه، سالناه هل توقعت الفوز بكاس سمو ولي العهد؟

- اريد ان اؤكد للجميع، ان العربي قادم للبطولات، وانه يمرض، ولكن لا يموت، ومؤشر نتائجه في الدوري تمنحه القدره علي المنافسه في البطولات، وانه جدير بالمنافسه، ولذلك توقعت الفوز بكاس سمو ولي العهد.

• ما سر التفوق في نهائي الكاس امام الكويت؟

- كان هبوط مستوي العربي في مباراته امام القادسيه في الدوري الجمعه الماضي سبباً في علاج الخلل الموجود بالفريق، حيث قمنا بالاسراع في اقامه معسكر داخلي قبل المباراه النهائيه، ولمده يومين، ومن دون حضور المدرب بونياك الذي كان دوره يقتصر علي التدريب فقط لمده ساعتين، اما بقيه اليوم فكان دور الجهاز الاداري في اعداد اللاعبين ذهنياً للنهائي، وعقد اجتماعات جلسات مطوّله، ونجحنا في تحفيز اللاعبين، وبهذه المناسبه اشكر مدير الفريق عبدالعزيز المطوع الذي بذل جهداً غير عادي مع اللاعبين.

• ولكن الكويت نجح في ادراك التعادل والعوده الي اجواء المباراه.

- كنت واثقاً من الفوز لان هدفي الكويت كانا من اخطاء دفاعيه، وكانت هناك قناعه بان لاعبي العربي قادرون علي الحسم والتتويج باللقب، بسبب امتلاك لاعبينا عنصر اللياقه البدنيه، والذي كان من اقوي اسلحه اللاعبين في الشوط الاضافي.

• هل تتوقع الفوز بدرع الدوري؟

- درع الدوري نشتاق اليه بعد غياب طويل منذ موسم 2002/2001، وهي اخر بطوله دوري حصل عليها العربي، واعتبر الفوز بكاس سمو ولي العهد خطوه اولي نحو استعاده لقب الدوري.

• من ينافس العربي علي درع الدوري؟

- هناك خمسه فرق تنافس العربي علي الصداره، مما يعطي البطوله قوه وجمالاً بخلاف المواسم الماضيه التي كانت تنحصر فيها المنافسه في فريقين.

- في اعتقادي ان المرحله التاسعه من عمر المسابقه ستكون مفترق طرق لحسم البطوله، ونامل ان تستمر في الصداره والتتويج باللقب.

• هل هناك تدعيم لصفوف الاخضر في يناير المقبل؟

- هناك تفاوض جار حالياً بين ثلاثه لاعبين محليين لاختيار احدهم للانضمام الي صفوف الفريق خلال فتره الانتقالات الشتويه، وذلك في مركز الوسط، وفي الوقت نفسه فان الاداره لا تفكر في ضم محترف.

• كيف سيتم استغلال فتره توقف الدوري؟

- عقدنا اجتماعاً مع مدرب الفريق بونياك، امس الاول، بحضور رئيس النادي جمال الكاظمي، واتفقنا علي اقامه معسكر خارجي خلال الفتره من 4 يناير المقبل وحتي 17 من الشهر نفسه، وتلقينا عروضاً باقامه المعسكر في بلدان عده هي مصر وتركيا وعمان والامارات، وسنخوض ثلاث مباريات خلال المعسكر.

• ما موقف الاداره من فراس الخطيب بعد اعلانه الرحيل؟

- سبق ان قلت ان الاداره ترفض الاستغناء علي اللاعبين، واؤكد ان المحترفين الثلاثه باقون، وان اعلان فراس الخطيب الرحيل كان لحظه انفعال وغضب.

• ما رايك في اختيار المدرب معلول للاعبي الازرق؟

- هناك ظلم في تجاهل بعض لاعبي العربي للانضمام للازرق، لان هناك من يستحقون الانضمام، واولهم حسين الموسوي الذي استطاع تسجيل 6 اهداف في الدوري وكاس سمو ولي العهد، رغم انه خاض تلك المباريات وهو احتياط، كذلك يستحق اللاعبان احمد ابراهيم وعيسي وليد الانضمام الي الازرق.

• ما سبب اخفاق العربي في المواسم الماضيه؟

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا