لاعب الاتحاد السابق يقود وفاق سطيف إلى المركز الخامس في مونديال الأندية

لاعب الاتحاد السابق يقود وفاق سطيف إلى المركز الخامس في مونديال الأندية

منذ 9 سنوات

لاعب الاتحاد السابق يقود وفاق سطيف إلى المركز الخامس في مونديال الأندية

حقق وفاق سطيف الجزائري بطل افريقيا فوزاً ثمينا وغالياً علي منافسه ويسترن سيدني واندرر بطل اسيا وهزمه بنتيجه (5-4) بفارق ركلات الترجيح بعد التعادل في الوقت الاصلي (2-2) في اللقاء الترتيبي، ليظفر بالمركز الخامس في كأس العالم للأندية المغرب 2014 FIFA.

سارع لاعبو ويسترن للمبادره الهجوميه دون تاخير، وحصلوا علي ركنيه عكست داخل المنطقه فاتت علي الدفاع وسددها انتوني جوليتش بعيداً عن اطار المرمي (1)، لكن هذه الكره اعلنت عن دوافع الاستراليين الذين افتتحوا التسجيل بعد وقت قصير، انطلقت هجمة مرتدة بعد كره مبعده من جوليتش نحو الوسط اخطا مدافع سطيف توفيق زراره في ابعادها لتمر نحو المتحفز لابينوت هاليتي الذي انطلق بسرعه فائقه وانتظر الوقت المناسب قبل ان يمرر نحو المندفع من الخلف روميو كاستيلين والذي سددها بدوره “صاروخيه” بالزاويه البعيده عن الحارس سفيان خضايريه لتملا الشباك، الهدف الاول (5).

منح الهدف الكثير من الثقه لابطال اسيا، ليتواصل الامتداد الهجومي المنظم، واتت فرصه “مزدوجه” ارتدت من اخشاب مرمي سطيف، عكس جيسون تريفيرو الكره المباشره من الجهه اليمني لينقض عليها لابينوت ويسددها راسيه ضربت العارضه ليقلده المدافع المتقدم دانييل مولين براسيه ثانيه ارتدت من القائم الايمن لينجو الوفاق من هدف تعميق الفارق (17).

احتاج الوفاق للكثير من الوقت لتنظيم صفوفه وينتطلق بمحاولات التعديل، فبعد محاوله اولي من كره مباشره سددها توفيق زراره ومنعها المدافع من تهديد المرمي، كان علي الجزائريين تسريع الايقاع والتقدم من الجهه اليمني التي برز فيها سفيان يونس، لكن ظلت المهاجم الوحيد عبدالملك زيايه وحيدا بين “فكي كماشه” الدفاع الاسترالي، وانتظر زيايه كره عرضيه ليقوم باولي محاولاته الخطره حين اطلق كره مقصيه مرت فوق العارضه بقليل (26).

اتخذ الوفاق خيار التسديدات البعيده لعل وعسي يصل لشباك الحارس دين بوزانيس، فتوالت الكرات التي اطلقها زيايه وزراره ثم اكرم جحنيط، لكن وجدت كلها ذات المصير خارج اطار المرمي الاسترالي، ومع نهايه الشوط كرر اكرم المحاوله من كره مباشره مرت فوق العارضه بقليل (45).

مع عوده اللعب في الشوط الثاني واصل الوفاق من حيث انتهي، وبادر للهجوم بسرعه ونجح في ادراك التعادل من كره عرضيه عكسها سفيان يونس لترتد من المدافع دانييل مولين داخل مرمي فريقه بالخطا (50).

الخبر من المصدر