برعاية

أليكسيس سانشيز.. من رحم المعاناة يولد الـ"مارفيليتو"

أليكسيس سانشيز.. من رحم المعاناة يولد الـ"مارفيليتو"

وقف الرجل الأربعيني في ردهة مستشفى عام بدولة تشيلي، وهو يبكي لوفاة أخيه الذي ترك خلفه أسرة مكونة من أربعة أطفال وأمهم، أصغرهم يدعى أليكسيس.

شــاهد ايضــا بالفيديو - سانشيز يقتل براعة ساوثامبتون وحارسه ويقود أرسنال... فينجر يشيد بالاستثنائي سانشيز فيديو - سانشيز قد يفعل أي شيء ليجعل نفسه أطول كوستا وسانشيز وأجويرو .. هل يقف الفريق على لاعب؟ فينجر يحذر من انهيار سانشيز بدنيا

وبعد أن استفاق "جوزيه" من الصدمة، تعهد لمارتينا بمسؤوليته عن تربية أطفالها، رغم معاناته من الفقر فهو مجرد عامل مناجم في مدينة توكوبيلا.

طفولة قاسية ومراهقة عنيفة، عاشها نجم أرسنال الحالي أليكسيس سانشيز قبل الانطلاق في ملاعب أوروبا، والتحول لواحد من أهم نجومها، لعب خلالها عمه جوزيه دورا بارزا.

توفي سانشيز والد أليكسيس وشقيق جوزيه بينما كان الأول رضيع، وهو السبب الذي يدفع النجم التشيلي إلى كتابة إسم Alexis بدلا من Sanchez على ظهر أي قميص يرتديه.

وبالفعل وفى العم جوزيه بعهده، واهتم بأليكسيس ووالدته وأشقائه، الأمر الذي يجعل اللاعب ممتنا له إلى الأن.

في السادسة من عمره اضطر أليكسيس إلى النزول للشوارع من أجل العمل على كسب قوت يومه.

ووجد ضالته في خوض مباريات الملاكمة غير الشرعية مقابل المراهنة على الأموال، وأداء بعض الحركات الأكروباتية بالكرة وبدونها من أجل حفنة بيزوهات "البيزو عملة تشيلي".

بالإسبانية معناها "الطفل العجيب"، وهو اللقب الذي أطلق على أليكسيس وهو في الـ12 من عمره.

البداية كانت في بطولة محلية تقام داخل بلدته، شهدت إحراز النينو مارفيليتو لثمانية أهداف في مباراة واحدة، مستعينا بأحذية كان يستعيرها.

وعقب فوز فريقه بالبطولة، قرر محافظ توكوبيلا إهداءه حذاء جديد.

ثلاث سنوات احتاجها كشافو نادي كوبيرولا التشيلي للسماع عن موهبة أليكسيس، فمع بلوغه الـ15 من العمر، قام مسؤولو النادي بالتعاقد معه.

ولم يحتاج سانشيز سوى عاما واحدا، قبل أن تلتقطه أعين مسؤولي أودينيزي لتتعاقد معه وإعارته لمدة عاما إلى العملاق الأرجنتيني ريفيربليت.

وكشف سانشيز عن الجانب الإنساني في شخصيته، بتصرفاته فور حصوله على أول راتب كبير.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا