برعاية

إشادة واعتزاز في الجزائر بمدرب منتخب قطر

إشادة واعتزاز في الجزائر بمدرب منتخب قطر

وكان بلماضي -وهو جزائري الجنسيه- تمكن اول امس من اقتناص فوز ثمين علي "الاخضر" السعودي في نهائي مثير لبطوله كأس الخليج (خليجي 22) علي ملعب الملك فهد الدولي بالرياض. فبعد ان كان "العنابي" متاخرا بهدف دون رد، استطاع قلب المعادله بتسجيل هدفين حسم بهما المواجهه ليتوج بطلا للخليج للمره الثالثه في تاريخه، بعد 1992 و2004.

ولان مدرب "العنابي" جزائري، وبوعلام خوخي اللاعب المسجل لهدف الفوز ايضا من اصل جزائري وحاصل علي الجنسيه القطريه، ومع وجود كريم بوضياف -وهو ايضا لاعب اخر من اصول جزائريه- فقد كان للمباراه وقع خاص علي الجزائريين الذين تابعوها باهتمام كبير.

واعتبر الكثير منهم انجاز نجم "محاربي الصحراء" السابق جمال بلماضي انجازا ثمينا يضاف لسلسله النتائج الممتازه لكره القدم الجزائريه خلال هذا العام بعد مسيره جيده في المونديال الاخير، وبعد فوز وفاق سطيف باللقب الاغلي افريقيا وهو كاس رابطه الابطال الافريقيه. 

وفي تقدير رئيس نادي وفاق سطيف سابقا، عبد الحكيم سرار، فان المشوار الكروي الرائع لجمال بلماضي وتمتعه بالذكاء والتواضع والاخلاق انعكس ايجابا عليه كمدرب.

ولفت سرار في حديثه للجزيره نت الي ان بلماضي بذكائه استغل وجوده في قطر كلاعب من اجل خوض تجربه التدريب.

وقال انه "لما يمتلكه من صفات فليس غريبا ان يحقق نتائج مبهره"، معتبرا "فوزه بكاس الخليج انجازا كبيرا في سجله التدريبي". وتوقع له مستقبلا زاهرا في عالم التدريب خاصه انه ما يزال شابا وفي اول الطريق.

ولم يستبعد سرار ان يصبح بلماضي مدربا لمنتخب الجزائر الاول خلال السنوات القليله القادمه. واعتبر ان نجاح بلماضي سيفتح الشهيه للمدرب الجزائري وسيمنحه كثيرا من الثقه بنفسه.

من جانبه، اكد رئيس القسم الرياضي في جريده "الشروق اليومي" ياسين معلومي ان بلماضي كان من احسن اللاعبين بدليل انه لعب في انديه اوروبيه كبيره مثل اولمبيك مارسيليا، وبحسب رايه "كان لاعبا ممتازا سواء من الناحيه التقنيه او المهاريه، او حتي من حيث مستواه التعليمي الذي اهله لتحقيق مسيره مظفره كمدرب في قطر رغم قصر تجربته هناك".

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا