برعاية

6 أسئلة غامضة حول الكرة الذهبية

6 أسئلة غامضة حول الكرة الذهبية

دائما في مثل هذه الفتره من العام حيث تبقي تفصلنا ايام قليله عن حفل الفيفا السنوي الذي يقام في “زيوريخ” السويسريه كل عام في شهر يناير للاعلان عن جوائز “الفيفا” السنويه ، تتكرر اسئله اعتياديه تشكل نوعا من الغموض عند المتابع الرياضي ، نحاول الاجابه عليها في هذا المقال بشكل مختصر.

من يمكنه التصويت علي تلك الجوائز؟

التصويت للاعبين والمدرّبين مفتوح لمدربي المنتخبات ، وقاده المنتخبات الوطنيه والصحافيين حول العالم، ويتمّ اختيارهم بلائحه من قبل “فرانس فوتبول” و”الفيفا”. الاصوات المحتسبه تُحمل من قبل نظام الكتروني يراقبه كاتب عدل. المدرّبون والقاده والصحافيون يقدّمون ثلاثه اختيارات لكل فئه ، الاول والثاني والثالث بحيث يحصل الاول علي خمس نقاط والثاني علي ثلاث نقاط والثالث علي نقطه. كلّ جائزه تُمنح للشخص الذي يحصل علي اكبر نسبه من الاصوات المرجحه في ما يتعلق بالمرشحين الاخرين. بحال التعادل ينال اللاعب او المدرب الحاصل علي اكبر عدد من “الخمس نقاط” علي الجائزه.

ما هو الموعد النهائي للتصويت؟

المدرّبون والقاده والصحافيون الاختصاصيون يتمّ اعلامهم بالموعد النهائي لدي دعوتهم الي التصويت. الموعد النهائي لعام 2014 كان في 21 نوفمبر/تشرين الثاني.

ما هي الخطوات المتبعه لحمايه نزاهه نتائج التصويت وامتثالها للقواعد ؟

عيّن الفيفا و “فرانس فوتبول” شركه خاصه كمراقب مستقل للاشراف ومراقبه اجراءات الجائزه. تسجّل الشركه الخاصه النتائج وتبقيها مغلقه حتي حفل “الفيفا” السنوي.

كيف يعمل التصويت علي جائزه بوشكاش ؟

يتمّ اختيار الفائز بجائزه بوشكاش من قبل مستخدمي موقع “الفيفا” وموقع “فرانس فوتبول” الالكتروني. الذين يختارون هدفهم المفضّل من لائحه اساسيه لعشره مرشحين قبل الموعد النهائي الاول (في هذه الحاله 1 ديسمبر/كانون الاول 2014). الاهداف الثلاثه التي تنال اكبر عدد من الاصوات تنتقل الي الدور النهائي، عندما تضاف اصوات المستخدمين من الموقعين الاثنين الي تلك التي حصل عليها كل هدف في الدور الاول لتحديد الفائز الاجمالي.

كيف يتمّ اختيار تشكيله الـ11 لاعبا المثاليه ؟

كل لاعب كره قدم محترف ، يمكنه التصويت لاي لاعب محترف نشط في العالم لتحديد التشكيله المثاليه بخطه 4ـ3ـ3. يعدّ بعدها “الفيفا” الاصوات قبل ان يتم الكشف عن التشكيله المثاليه في الحفل السنوي.

كيف يتمّ اختيار جائزتي الفيفا الرئاسيه واللعب النظيف؟

يتمّ تحديد الفائز في جائزه “الفيفا” الرئاسيه من قبل رئيس “الفيفا” بنفسه، فيما يتمّ اختيار الفائز بجائزه اللعب النظيف من قبل لائحه من المرشحين في الاتحادات القاريه المختلفه التي يعتمدهم قسم “الفيفا” للمسؤوليه الاجتماعيه.

(المصدر : موقع “الفيفا” ، موقع “فرانس فوتبول” ، “ويكيبيديا”…)

اكاديميه مانشستر سيتي.. مشروع مستقبلي للسيطره علي الكره الاوروبيه

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا