برعاية

حامل اللقب يبدأ حملة الدفاع عن لقبه أمام شالكه الألماني في نسخة مكررة للموسم الماضي

حامل اللقب يبدأ حملة الدفاع عن لقبه أمام شالكه الألماني في نسخة مكررة للموسم الماضي

نيقوسيا - (ا ف ب):

اسفرت قرعه الدور الثاني من مسابقه دوري ابطال أوروبا لموسم 2014 - 2015 التي سحبت امس الاثنين في مدينه نيون السويسريه، حيث مقر الاتحاد الأوروبي لكره القدم عن مواجهتين ساخنتين، تجمع الاولي مانشستر سيتي بطل انكلترا مع برشلونه وصيف بطل اسبانيا، وباريس سان جرمان بطل فرنسا مع تشلسي متصدر الدوري الانكليزي.

وكانت القرعه موجهه علي 3 محاور فجنّبت التقاء فريقين كانا في مجموعه واحده في الدور الاول، وفريقين من بلد واحد مع مراعاه خوض بطل كل مجموعه مباراه الاياب علي ارضه.

وتُعتبر مواجهه مانشستر سيتي مع برشلونه الاقوي علي الاطلاق، وقد التقي الفريقان في هذا الدور الموسم الماضي، ونجح الفريق الكاتالوني في عبوره علي حساب البطل الانكليزي بفوزه عليه مرتين ذهاباً 2-1 واياباً 2- صفر.

في المقابل، نجح تشلسي بقياده المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو الموسم الماضي في التسلق الي نصف النهائي علي حساب فريق العاصمه الفرنسيه بفوزه عليه 3-1 في بارك دي برانس و2- صفر علي ملعب ستامفورد بريدج في لندن.

وصرح رئيس باريس سان جرمان، القطري ناصر الخليفي، بعد القرعه ان تشلسي «هو افضل منافس لنا وانا واثق جداً. لدي ثقه كامله بالمدرب (لوران بلان) واللاعبين الذين سيقدمون افضل صوره للفريق».

واضاف: «لقاء العام الماضي كان تجربه طيبه علمتنا ما يجب علينا الا نكرره».

وتاتي تصريحات الخليفي رداً علي ما ادلي به مورينيو الاسبوع الماضي حيث قال: «اعتقد بان باريس سان جرمان يناسبنا جداً. المسافات بين العاصمتين مريحه بالنسبه لنا ولمشجعي الفريق».

واوقعت القرعه ريال مدريد الاسباني حامل اللقب والمرشح بقوه للاحتفاظ به في ظل تالق معظم لاعبيه خصوصاً البرتغالي كريستيانو رونالدو والفرنسي كريم بنزيمه والويلزي غاريث بايل والكولومبي خاميس رودريغيز، في مواجهه شالكه الالماني.

وكان الفريقان التقيا في هذا الدور ايضاً العام الماضي، وفاز الفريق الملكي ذهابا في غيلسنكيرشن 6-1 واياباً في مدريد 3-1، وتاهل لملاقاه فريق الماني اخر هو بوروسيا دورتموند في طريقه الي منصه التتويج لاحقاً علي حساب جاره اتلتيكو مدريد.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا