برعاية

صباح.. أبرز الفنانات غيابا هذا العام

صباح.. أبرز الفنانات غيابا هذا العام

صباح، ومعالي زايد، وسعيد صالح، وعبد الرحمن آل رشي؛ اسماء شخصيات توقفت قلوبها عن النبض خلال عام 2014، لكن اعمالها لا تزال تُسمع وتُغني وتُشاهد بكثير من الاعجاب الذي لم يفقد القه رغم مرور السنين.

فيما ياتي عرض لابرز الشخصيات التي رحلت خلال عام 2014:

في 10 ابريل/نيسان، توفيت الروائيه البريطانيه سو تاونسند صاحبه سلسله القصص الشهيره "ادريان مول"، عن 68 عاما، بعد صراع قصير مع المرض.

في 12 ابريل/نيسان، توفي احد رموز الدراما السوريه، وهو عبد الرحمن ال رشي، عن 83 عاما، بعد تدهور حالته الصحيه اثر معاناته من مشاكل في الجهاز التنفسي.

في 29 ابريل/نيسان، رحل الكاتب اليساري المصري البارز سعد زهران، مترجم روايه "عناقيد الغضب" الفائزه بجائزه بوليتزر عام 1940.

في 1 يونيو/حزيران، رحلت الممثله الاميركيه ان بي ديفيس عن عمر ناهز 88 عاما، بعد ان سقطت في حمّام منزلها بمدينه سان انطونيو في تكساس واصيبت بنزيف في المخ.

في 7 يوليو/تموز، توفي الرئيس الجورجي السابق ادوارد شيفرنادزه، احد مهندسي نهايه الحرب البارده الي جانب الرئيس السوفياتي انذاك ميخائيل غورباتشوف.

في 7 يوليو/تموز، وفاه الفريدو دي ستيفانو مهاجم ريال مدريد الاسباني سابقا، عن عمر ناهز 88 عاما، بعد يومين من اصابته بازمه قلبيه ودخوله في غيبوبه.

في 17 يوليو/تموز، رحل مغني موسيقي البلوز وعازف الغيتار الاميركي الشهير جوني وينتر، عن عمر ناهز السبعين عاما.

في 3 اغسطس/اب، الساحه الفنيه العربيه تفقد فنان الكوميديا سعيد صالح، الذي توفي عن عمر بلغ 76 عاما ويوما واحدا، اثر تعرضه لازمه قلبيه.

في 12 سبتمبر/ايلول، غيّب الموت الكاتب الصحفي المصري الساخر احمد رجب، عن عمر ناهز 86 عاما، بعد معاناه طويله مع المرض.

في 13 سبتمبر/ايلول، توفي المخرج السينمائي المصري سعيد مرزوق، عن عمر بلغ 74 عاما.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا