برعاية

مجلس الصحة بقطر: التطعيم أحد أهم طرق الوقاية

مجلس الصحة بقطر: التطعيم أحد أهم طرق الوقاية

قال مدير اداره الصحه العامه بالمجلس الاعلي للصحه في قطر الدكتور الشيخ محمد بن حمد بن جاسم ال ثاني ان التطعيم احد اهم طرق الوقاية الصحية واكثرها نجاحا وفعاليه من حيث التكلفه، مؤكدا انه يمثل ايضا اهم الانجازات في مجإل ألصحه العامه علي مستوي العالم، خاصه انه ينقذ حياه الملايين من الاعتلال والوفيات سنويا، طبقا لاحصائيات منظمه الصحه العالميه.

وتحدث ال ثاني في ورشة عمل نظمها المجلس الاعلي للصحه يوم السبت بالتعاون مع مؤسسه حمد الطبيه ومؤسسه الرعاية الصحية الأولية بحضور 215 من مقدمي الرعايه الصحيه من القطاعين الحكومي والخاص.

واوضح ان الزيادة السكانية في دولة قطر علي مدي السنوات العشر الماضيه ترافقت مع زياده الطلب علي نظم الرعايه الصحيه، مما ادي الي ضروره التوسع في قطاع الرعاية الصحية الخاص والوقوف جنبا الي جنب مع الخدمات الصحيه الحكوميه، وتقديم نفس مستوي الرعايه لجميع سكان قطر من اجل تحقيق اهداف البرنامج الموسع للتحصين في قطر، مثل توفير لقاحات امنه وفعاله والحفاظ علي نسبه التغطيه العاليه لجميع انواع اللقاحات.

واستعرض مدير حمايه الصحه ومكافحه الامراض الانتقاليه بالمجلس الاعلي للصحه الدكتور حمد عيد الرميحي اهداف برنامج التحصين الموسع في دوله قطر، مع التركيز علي تقويه برنامج تطعيمات البالغين وكبار السن.

كما قدم الرميحي نبذه عن التحديثات التي تم اعتمادها علي جدول التطعيمات للاطفال والبالغين في دوله قطر 2014-2015 واللقاحات التي يجري الدراسه لادراجها مستقبلا ضمن برنامج التحصين الموسع، بالاضافه الي جدول الاطفال المتخلفين عن مواعيد التطعيم بهدف رفع نسبه التغطيه والتقليل من الاصابه بالامراض التي يمكن الوقايه منها عبر التحصين تمشيا مع متطلبات الدوله ومنظمه الصحه العالميه.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا