برعاية

بالفيديو والصور - قرعة الأبطال تقترح مواجهات واعدة

بالفيديو والصور - قرعة الأبطال تقترح مواجهات واعدة

اسفرت قرعه الدور الثاني من مسابقه دوري ابطال أوروبا لموسم 2014-2015 التي سحبت اليوم الاثنين في مدينه نيون السويسريه في مقر الاتحاد الأوروبي لكره القدم عن مواجهتين ساخنتين تجمع الاولي مانشستر سيتي بطل انكلترا مع برشلونه وصيف بطل اسبانيا، وباريس سان جيرمان بطل فرنسا مع تشيلسي متصدر الدوري الانكليزي.

وكانت القرعه موجهه علي 3 محاور فجنبت التقاء فريقين كانا في مجموعه واحده في الدور الاول، وفريقين من بلد واحد مع مراعاه خوض بطل كل مجموعه مباراه الاياب علي ارضه.

تعتبر مواجهه مانشستر سيتي مع برشلونه الاقوي علي الاطلاق، وقد التقي الفريقان في هذا الدور الموسم الماضي، ونجح الفريق الكتالوني في عبوره علي حساب البطل الانكليزي بفوزه عليه مرتين ذهاباً 2-1 واياباً 2-صفر.

في المقابل، نجح تشيلسي بقياده المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو الموسم الماضي في التسلق الي نصف النهائي علي حساب فريق العاصمه الفرنسيه بفوزه عليه 3-1 في "بارك دي برانس" و2-صفر علي ملعب "ستامفورد بريدج" في لندن.

وصرح رئيس باريس سان جيرمان، القطري ناصر الخليفي، بعد القرعه ان تشلسي "هو افضل منافس لنا وانا واثق جداً. لدي ثقه كامله بالمدرب (لوران بلان) واللاعبين الذين سيقدمون افضل صوره للفريق".

واضاف: " لقاء العام الماضي كان تجربه طيبه علمتنا ما يجب علينا الا نكرره".

تاتي تصريحات الخليفي رداً علي ما ادلي به مورينيو الاسبوع الماضي حيث قال "اعتقد بان باريس سان جيرمان يناسبنا جداً. المسافات بين العاصمتين مريحه بالنسبه لنا ولمشجعي الفريق".

واوقعت القرعه ريال مدريد الاسباني حامل اللقب والمرشح بقوه للاحتفاظ به في ظل تالق معظم لاعبيه خصوصاً البرتغالي كريستيانو رونالدو والفرنسي كريم بنزيمه والويلزي غاريث بايل والكولومبي خاميس رودريغيز، في مواجهه شالكه الالماني.

وكان الفريقان التقيا في هذا الدور ايضاً العام الماضي، وفاز الفريق الملكي ذهاباً في "غيلسنكيرشن" 6-1 واياباً في مدريد 3-1.

تشكل المواجهه بين ارسنال الانكليزي، وصيف بطل 2006، وموناكو الفرنسي مناسبه لمدرب الاول الفرنسي ارسين فينغر للقاء فريقه السابق.

لا تصح التوقعات في مواجهه باير ليفركوزن الالماني واتلتيكو مدريد الاسباني وصيف البطل حيث يحتل كل منهما المركز الثالث في البطوله المحليه، مع ترجيح بسيط لخبره مدرب فريق العاصمه الاسبانيه الارجنتيني دييغو سيموني.

وتعتبر المواجهه بين يوفنتوس بطل ايطاليا وبوروسيا دورتموند الالماني اعاده لنهائي 1997 الذي انتهي بتتويج الالمان.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا