برعاية

حصاد التكنولوجيا.. أحداث مهمة

حصاد التكنولوجيا.. أحداث مهمة

في هذا العام احتفل مستخدمو الشبكه العنكبوتيه بمرور ربع قرن علي انطلاقتها، كما حزن عشاق ألعاب الفيديو لوفاه مبتكر اول منصه العاب، وفي هذا العام تصاعد الاهتمام بالخصوصيه وتشفير البيانات, وفي المقابل تصاعدت وتيره الهجمات الالكترونيه خاصه ضد اهداف اميركيه.

في هذا العام احتفلت الشبكه العنكبوتيه بمناسبه مرور 25 عاما علي تاسيسها علي يد عالم الحاسوب البريطاني تيم بيرنرز-لي. وكان ذلك في عام 1989 والذي دعا بهذه المناسبه الي انشاء ميثاق رقمي للحقوق لحمايه خصوصيه مستخدمي الويب وحريه التعبير.

في ديسمبر/كانون الاول من هذا العام توفي عن عمر ناهز 92 عاما، المخترع المهندس رالف باير، الملقب بـ"ابو العاب الفيديو" لدوره المبكر في تطوير منصات العاب الفيديو والذي يعتبر علي نطاق واسع مخترع اول منصه العاب فيديو.

تصاعدت في هذا العام حده الهجمات الالكترونيه التي تشن علي الارض الاميركيه سواء استهدفت ادارات ومراكز حكوميه مثل البيت الابيض ووزاره الخارجيه وهيئه الرقابه النوويه الاميركيه، وهيئات الرعايه الطبيه، وخدمات البريد، وغيرها، او استهدفت شركات خاصه مثل بعض البنوك او شركه سوني بيكتشرتز، الامر الذي دفع مدير الاستخبارات الوطنيه الاميركيه الي التصريح ولاول مره بان بلاده تواجه خطرا متزايدا بهجمات الكترونيه يمكن ان تضرب بني تحتيه اساسيه عده، مما قد يدخل في اطار الحرب الالكترونيه.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا