برعاية

"ميسي" يجبر مخرج عراقي على إصدار فيلم "ميسي بغداد"

"ميسي" يجبر مخرج عراقي على إصدار فيلم "ميسي بغداد"

كشف المخرج العراقي سهيم عمر خليفه خبراً سعيداً لكافه العراقيين حين اعلن ان فيلمه القصير الذي يحمل اسم (ميسي بغداد)، نجح في حصدا اكثر من 800 الف مشاهده في موقع اليوتيوب عبر ثلاثه روابط في الموقع؛ معرباً عن سعادته بهذا العمل، وانّه فخور بالنتائج التي حققها الفيلم، و وفقاً لموقع (العربية نت) و يتناول الفيلم قصه الصبي حمودي ذي الـ8 سنوات؛ الذي تركته ظروف الحرب في العراق يعيش بساق واحده؛ ومثله مثل باقي الاطفال في القريه التي يعيش فيها كان يعشق كره القدم؛ كما انه من اشد المعجبين باللاعب الارجنتيني ليونيل ميسي ويرتدي قميصه في معظم احداث الفيلم، وفي ليله نهائي بطوله دوري ابطال اوروبا بين برشلونه ومانشستر يونايتد يعطل جهاز التلفزيون في منزل حمودي الذي يسعي لاقناع والده بالسفر الي بغداد لاصلاح الجهاز قبل المباراه، حيث تبدا من هنا ذروه اخري.

وسبق للفيلم ان حقق نجاحاً لافتاً اثناء عرضه في مهرجان السينما الدولي في مدينه لوفين البلجيكيه، كما حظي بنجاح كبير عند المشاركه في مهرجان دبي الدولي السينمائي في ديسمبر الماضي. ومن الطريف ان العمل اتاح الفرصه للطفل العراقي علي الزيداوي، الذي تقمص دور نجم الفريق ليونيل ميسي في الفيلم، في القدوم الي برشلونه ورؤيه لاعبه المفضل ليونيل ميسي وزملاءه بالفريق البرشلوني علي ارض الواقع.

وعلي صعيد متصل اعلنت اكاديميه فنون وعلوم الصور المتحركه عن اسماء الافلام القصيره المرشحه لجائزه الاوسكار القادمه ان فيلم (ميسي بغداد) تم اختياره من بين 141 فيلماً. واكدت الاكاديميه : بحسب الاخبار التي نقلتها الوكالات ان القائمه ضمت 10 افلام مرشحه للحصول ع جائزه افضل فيلم قصير وسيتم اختيار مابين 3 الي 5 في منتصف يناير القادم من قائمه المنافسه للدخول الي المرحله النهائيه علي الجائزه .

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا