برعاية

قرعة الدور الثاني لدوري الأبطال قد تسفر عن مواجهات «أنجلو ألمانية»

قرعة الدور الثاني لدوري الأبطال قد تسفر عن مواجهات «أنجلو ألمانية»

وسط توقعات بمزيد من المواجهات الانجلو-المانيه ، يترقب الملايين من عشاق الساحره المستديره في القارة الأوروبية وجميع انحاء العالم فعاليات سحب قرعه الدور الثاني (دور السته عشر) لبطوله دوري أبطال أوروبا لكره القدم حيث يقام حفل القرعه غدا الاثنين في مدينه نيون السويسريه.

ومع تاهل جميع الانديه الالمانيه الاربعه التي شاركت في الدور الاول للبطوله (دور المجموعات) وتاهل ثلاثه فرق من كل من انجلترا واسبانيا ، تزايدت احتمالات ان تسفر القرعه غدا عن مزيد من المواجهات بين الفرق الالمانيه والانجليزيه.

وشهدت مرحله المجموعات ثلاث مواجهات بين الانديه الالمانيه ونظيرتها الانجليزيه وانتهت بتاهل بايرن ميونيخ الالماني ومانشستر سيتي الانجليزي من المجموعه الخامسه وبوروسيا دورتموند الالماني مع ارسنال الانجليزي من المجموعه الرابعه وتشيلسي الإنجليزي مع شالكه الالماني من المجموعه السابعه.

وطبقا لقواعد القرعه ، ستكون فرصه كل من مانشستر سيتي وتشيلسي وارسنال كبيره للغايه في الوقوع مع احد الفرق الالمانيه في دور السته عشر لاسيما وان قواعد القرعه تمنع وقوع فريقين من بلد واحد في المواجهه سويا بدور السته عشر كما تضمن ان يلتقي كل فريق تصدر مجموعته في الدور الاول مع فريق احتل المركز الثاني في مجموعه اخري كما تمنع تكرار المواجهه في هذا الدور بين فريقين تاهلا من نفس المجموعه.

وحجز ارسنال مكانه في الدور الثاني (دور السته عشر) للبطوله للموسم الخامس عشر علي التوالي ولكنه قد يصطدم هذه المره ايضا بفريق بايرن ميونيخ علما بانه سقط امام بايرن في دور السته عشر بالذات في كل من الموسمين الماضيين.

كما قد تسفر القرعه عن وقوع مانشستر سيتي حامل لقب الدوري الإنجليزي في مواجهه بوروسيا دورتموند بنفس نسبه وقوع بايرن في مواجهه ارسنال. وتصل نسبه وقوع تشيلسي في مواجهه ليفركوزن الي 74ر28 بالمئه.

ويمتلك شالكه فرصه افضل للوقوع في مواجهه موناكو الفرنسي (بنسبه 85ر23 بالمئه) عن نسبه المواجهه مع اي فريق اخر.

ويجري سحب القرعه غدا من خلال وضع اسماء الفرق التي تصدرت مجموعاتها بالدور الاول في اناء واحد سويا ووضع الفرق صاحبه المركز الثاني في اناء اخر.

واسفرت فعاليات الدور الاول عن تصدر فرق اتلتيكو مدريد وريال مدريد الاسبانيين وموناكو الفرنسي وبوروسيا دورتموند وبايرن ميونيخ الالمانيين وبرشلونه الاسباني وتشيلسي الانجليزي وبورتو البرتغالي للمجموعات الثماني علي الترتيب.

كما احتلت فرق يوفنتوس الايطالي وبازل السويسري وباير ليفركوزن الالماني وارسنال ومانشستر سيتي الانجليزيين وباريس سان جيرمان الفرنسي وشالكه الالماني وشاختار دونيتسك الاوكراني المركز الثاني في نفس المجموعات علي الترتيب.وفقا لوكالة الأنباء الألمانية.

وتخوض الفرق التي تصدرت مجموعاتها في الدور الاول منافسات جوله الذهاب علي ملاعب الفرق المنافسه وذلك في ايام 17 و18 و24 و25 شباط/فبراير المقبل علي ان تكون جوله الاياب علي ملاعبها في ايام 10 و11 و17 و18 اذار/مارس المقبل.

وقال البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني لتشيلسي ، بعد فوز فريقه علي سبورتنج لشبونه البرتغالي 3/1 يوم الاربعاء الماضي ، “دوري الأبطال الحقيقي يبدا الان” في اشاره الي بدايه الادوار الفاصله للبطوله.

واوضح “لا نخشي احدا. ولكننا ندرك ان هناك فرق رائعه وقويه في هذه المسابقه.. في العام الماضي كنا بالقرب من اللقب (حيث بلغ الفريق المربع الذهبي للبطوله) ولكننا لم نقدم المستوي العالي الذي نقدمه هذا الموسم. ولهذا ، يمكننا ان نحلم باحراز اللقب هذا الموسم”.

واضاف “ولكن دعونا نري ما اذا كانت اسماك القرش ستسمح لنا بهذا لان هناك القليل من اسماك القرش في المحيط”.

وحجز مانشستر سيتي مكانه في دور السته عشر بعد انتصارين متتاليين في اخر مباراتين له بالمجموعه الخامسه حيث قلب تاخره 1/2 الي فوز ثمين 3/2 علي بايرن ميونيخ في اخر خمس دقائق من المباراه ثم تغلب علي فريق روما الايطالي 2/صفر في عقر داره بالجوله الاخيره من دور المجموعات علما بان رصيد مانشستر سيتي من اول اربع مباريات له في المجموعه اقتصر علي نقطتين فقط.

وقال التشيلي مانويل بيليجريني المدير الفني للفريق “نشارك في مسابقتين مختلفتين. انتهينا من دوري الابطال وتاهلنا لدور السته عشر. سنعود للتفكير في المسابقه خلال شباط/فبراير المقبل”.

وسيكون ريال مدريد حامل اللقب ابرز الفرق التي يسعي الجميع لتجنب الوقوع معها في هذا الدور خاصه وانه الفريق الوحيد الذي نال العلامه الكامله وحقق الفوز في جميع المباريات الست التي خاضها في مجموعته بالدور الاول.

كما رفع الفريق رصيده من الانتصارات المتتاليه في مختلف البطولات الي 20 انتصارا بتغلبه علي مضيفه الميريا 4/1 امس الاول الجمعه في المرحله الخامسه عشر من المسابقه وقبل مشاركته المرتقبه في بطوله كأس العالم للأندية بالمغرب حيث يبدا مسيرته في البطوله بعد غد الثلاثاء عبر الدور قبل النهائي.

وسبق للريال ان حقق الفوز في جميع مبارياته بدور المجموعات في نفس المسابقه بموسم 2011/2012 علما بانه سجل وقتها عددا اكبر من الاهداف مما سجله في مجموعته بالموسم الحالي.

وسبق لفرق باريس سان جيرمان وبرشلونه وسبارتاك موسكو الروسي وميلان الايطالي ان حققت نفس الانجاز من قبل حيث حقق كل منها الفوز في جميع مبارياته بالدور الاول في مواسم سابقه.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا