برعاية

روما أضاع التأهل في البداية وجيرفينيو الوجه المشرق

روما أضاع التأهل في البداية وجيرفينيو الوجه المشرق

حجز نادي مانشستر سيتي الانجليزي بطاقه التاهل الثانيه عن المجموعه الخامسه من دوري أبطال أوروبا بفوزه خارج ميدانه علي روما الايطالي بهدفين دون مقابل، ليلحق بالمتصدر بايرن ميونخ الألماني الي الدور الـ16 من المسابقه.

مانشستر سيتي نجح في حصد النقاط الثلاث رغم غياب ثلاث من ابرز لاعبيه عن المباراه (يايا توريه، فينسنت كومباني وسيرجيو اجويرو) في المقابل فاننا لا نستطيع ان نقول ان روما استحق الخروج مبكراً فكانت له فرصه سانحه لمواصله مشواره لكنه لم يستغلها.

وفيما يلي اربع ملاحظات عن لقاء روما ومانشستر سيتي.

الفوضي ظهرت علي اداء مانشستر سيتي مع انطلاق صافره البدايه من خلال منح اصحاب الارض فرصه السيطره علي الكره وشن الهجمات علي مرمي الحارس جو هارت الذي كان محظوظاً لعدم تلقيه هدف مبكر.

روما استغل البدايه السيئه لرجال المدرب مانويل بيليجريني ووجد ان الناحيه اليمني الذي يشغلها الارجنتيني بابلو زاباليتا هي الحلقه الاضعف فارسل لاعبو العديد من الكرات في ظهر دفاع السيتي لكن جوزيه هوليباس اهدر فرصه حقيقيه في الدقيقه الخامسه امام جوهارت.

جيرفينيو النشيط وبطل انجلترا يدخل اجواء المباراه:

الايفواري جيرفينيو كان اللاعب الانشط من جانب ذئاب روما في مباراه اليوم حيث ارهق بتحركاته ومراوغاته دفاعات السيتي وكاد ان يسجل هدف التقدم باخطر فرص روما في الشوط الاول عند الدقيقه 38 لكن كرته جاورت القائم اليمني.

مانشستر سيتي امسك بزمام الامور بعد مرور20 دقيقه علي البدايه وكان واضحاً ان دفاعات روما سهله الاختراق لكن غياب سيرجيو اجويرو بسبب الاصابه حرم الضيوف من ترجمه الفرص العديده الي اهداف اذ ان البوسني ايدن دزيكو لم يحسن التمركز بالشكل المناسب داخل منطقه الجزاء رغم تلقيه تمريرات رائعه من زميليه خيسوس نافاس وسمير نصري اللذان جعلا مرمي الحارس دي سانتيس تحت تهديداً مباشر.

توتي لم يكن علي الموعد:

القائد فرانشيسكو توتي كان من اسوا اللاعبين في مباراه اليوم ولم تشفع خبرته في بقاء روما ضمن المنافسات فغابت تمريراته القاتله وتسديداته المتقنه الامر الذي جعل خط وسط الجيلاروسي يعاني من سوء بناء الهجمات الحقيقيه.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا