برعاية

إشبيلية وفياريال يسعيان للتأهل لدور الـ32 من الدوري الأوروبي

إشبيلية وفياريال يسعيان للتأهل لدور الـ32 من الدوري الأوروبي

لا توجد اي فرصه للتراخي امام حامل لقب مسابقه الدوري الأوروبي لكره القدم اشبيليه ومواطنه الاسباني فياريال غدا الخميس، في الجوله الاخيره من مباريات دور المجموعات، اذا ارادا مواصله مشواريهما في البطوله كممثلين لاسبانيا التي فرضت سيطرتها علي البطوله مؤخرا باحراز لقبها ست مرات في الـ11 عاما الماضيه.

ويحظي كل من اشبيليه وفياريال بمركز جيد حاليا للتاهل لدور الـ32 من الدوري الاوروبي، قبل خوض الجوله الاخيره من مباريات دور المجموعات غدا.

ويستطيع كل من الفريقين ان يضمن قمه مجموعته غدا، ولكنهما ايضا معرضان للخروج من منافسات البطوله اذا لم يجر الامر في مصلحتهما.

ويحتل اشبيليه المركز الثاني بترتيب المجموعه السابعه، متخلفا بفارق نقطه واحده خلف المتصدر فينورد الهولندي، ومتقدما بفارق نقطه واحده امام ريغكا الكرواتي الذي سيواجهه غدا.

ويستطيع اشبيليه الفوز بصداره المجموعه في حال تعثر فينورد امام ستاندر لياج البلجيكي غدا، وهو ما سيضمن لاشبيليه خصما اسهل في دور الـ32.

وقال مدرب الفريق يواني امري "كل ما اعرفه هو اننا بحاجه لتحقيق الفوز يوم الخميس".

واضاف "اذا فزنا سنتاهل لدور الـ32، وبعدها سنري اذا كنا في صداره المجموعه ام المركز الثاني بناء علي نتيجه المباراه الاخري.. دعونا لا ننسي ان ريغكا ايضا يستطيع التاهل اذا فاز علينا. سيكون لديهم حافز قوي للغايه بالتاكيد".

ولم يستعن امري سوي بتشكيلات من البدلاء خلال مباريات اشبيليه في الدوري الاوروبي هذا الموسم حتي الان، ولكنه من المؤكد تقريبا انه سيلجا الي تشكيله الامثل غدا والذي يضم المهاجم الكولومبي كارلوس باكا صاحب هدف الفوز للفريق امام رايو فاليكانو في الدوري الإسباني هذا الاسبوع.

اما فياريإل ألذي تاهل للدور قبل النهائي من دوري ابطال اوروبا عام 2006 فلا يختلف وضعه كثيرا عن اشبيليه، حيث يحتل المركز الثاني في المجموعه الاولي متخلفا بفارق نقطه واحده عن بوروسيا مونشينغلادباخ الالماني، ومتقدما بفارق نقطه واحده امام زيورخ السويسري.

ويحل فياريال ضيفا علي ابولون غدا، بينما يلتقي غلادباخ مع زيورخ.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا