برعاية

اليوفي يرافق أتلتيكو المتصدر في ثمن نهائي التشامبيونز بتعادلهما سلبياً

اليوفي يرافق أتلتيكو المتصدر في ثمن نهائي التشامبيونز بتعادلهما سلبياً

تعادل اتلتيكو مدريد الاسباني سلبيا مع مضيفه يوفنتوس الايطالي في المباراه التي جمعت بينهما في ختام منافسات المجموعه الاولي بدوري ابطال اوروبا، والتي شهدت فوزا مثيرا لاولمبياكوس اليوناني علي مالمو السويدي باربعه اهداف مقابل اثنين.

بهذه النتيجه، يتاهل اتلتيكو مدريد في صداره المجموعه برصيد 13 نقطه، ويوفنتوس في الوصافه برصيد عشر نقاط، بينما يحجز اولمبياكوس مقعده في دور 32 من دوري أوروبا باحتلاله المركز الثالث برصيد تسع نقاط، وتجمد رصيد مالمو عند ثلاث نقاط في المؤخره.

كان ليوفنتوس السيطره علي المباراه خلال غالبيه اوقات الشوط الاول، ولكن دون فاعليه حقيقيه علي مرمي اتلتيكو، الذي اعتمد علي الهجمات المرتده الخطيره، حتي الدقائق الاخيره من الشوط الاول، التي استحوذ فيها علي الكره، وكاد يسجل هدفا.

استمر سيناريو الشوط الاول في الدقائق الـ45 الثانيه، وان كشر يوفنتوس عن انيابه بصوره اكبر، واعتمد علي سلاح التسديدات القويه، ولكن فدائيه المدافعين وتالق الحارس تمكنا من التعامل معه بكفائه.

بدا يوفنتوس المباراه بضغط كبير في حين بدا اتلتيكو مدريد انه يعتمد علي التامين الدفاعي والهجمات المرتده السريعه، التي كادت اولاها تدرك الهدف الاول للروخيبلانكوس (ق6) من تسديده قويه لكوكي من الجانب الايسر تصدي لها جيانوليجي بوفون بشكل رائع.

بمرور الوقت، احكم يوفنتوس سيطرته علي المباراه، ووضع اتلتيكو مدريد في الثلث الاخير من الملعب، لكن دون ان يستفيد من هذه السيطره.

ظهر اتلتيكو هجوميا مجددا بعد 16 دقيقه، وتحديدا في الدقيقه 22 من عمر المباراه، بهجمة مرتدة سريعه حصل اتلتيكو من خلالها علي مخالفه نفذها لتصل الي خيمينيز الذي يسددها براسيه رائعه ينقذها الحارس ببراعه.

تواصل ضغط "السيده العجوز" علي دفاعات اتلتيكو مدريد والذي كاد يسفر عن هدف اول براسيه فرناندو يورينتي من عرضيه لبول بوجبا، لكن الحارس ميجل انخل مويا تصدي لها ببراعه (ق33).

بمرور الوقت بدا اتلتيكو مدريد يظهر في الصوره خارج منتصف ملعبه، ولكن علي استحياء في ظل قوه لاعبي الفريق الايطالي، وكاد يحرز هدفا من تسديده قويه حملت توقيع اردا توران من امام المرمي لكنها تخطئ الطريق(ق37).

زادت خطوره اتلتيكو في الدقائق الاخيره من عمر شوط المباراه الاول، وسنحت له فرصه التسجيل من خلال تسديده قويه لماريو سواريز من جمله رائعه تصدي لها بوفون بصوره جيده (ق43)، لينتهي الشوط الاول بالتعادل السلبي.

استمر سيناريو الشوط الاول، استحوذ لليوفي وخطوره للهجمات المرتده التي يشنها اتلتيكو، حتي الدقيقه 53 حينما سنحت لبوجبا اخطر فرص الفريق الايطالي حيث تهيات له الكره علي حدود منطقه الجزاء ليسددها قويه لتصطدم بخيمينيز وتخرج الي ركنيه.

ازدادت خطوره يوفنتوس بمرور الدقائق ليبدو قريبا من ادراك هدف اول، ولكن دفاعات اتلتيكو كانت بالمرصاد، الي جانب مويا، الذي ابعد تسديده قويه لارتورو فيدال (ق58)، الذي اطلق تسديده صاروخيه اخري اصطدمت بسيكيرا (ق63).

تواصلت "الغارات" الايطاليه علي مرمي مويا هذه المره من تسديده قويه لبوجبا تعامل معها الحارس قبل ان يشتتها جودين خارج المنطقه (ق64).

استمر الضغط والتسديدات القويه علي مرمي اتلتيكو، هذه المره من توقيع فيدال لكن مويا تصدي لها (ق75).

انخفض ايقاع المباراه بعض الشيء، وان استمرت التسديدات القويه للاعبي اليوفي التي اخطات طريقها لهز الشباك.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا