برعاية

الاتحاد عبر بيان: نستغرب قرار الإيقاف .. وبصقة القرني عفوية..!!

الاتحاد عبر بيان: نستغرب قرار الإيقاف .. وبصقة القرني عفوية..!!

اصدرت اداره نادي الاتحاد بياناً احتجت فيه علي قرار لجنه الانضباط بايقاف حارس مرمي الفريق فواز القرني علي ما بدر منه في مباراه الاتحاد والتعاون والمتمثل ببصقه علي زميله محمد قاسم وقال البيان:

تلقي نادي الاتحاد مساء اليوم الثلاثاء الموافق 17/2/1436هـ قرار لجنه الانضباط بالإتحاد السعودي لكرة القدم والقاضي بايقاف حارس مرماه الاساسي اللاعب/ فواز القرني لاربع مباريات مع تغريمه مبلغ (20000) عشرون الف ريال وذلك لقاء قيامه بالبصق علي زميله اللاعب / محمد قاسم اثناء المباراه التي اقيمت عصر الجمعه الماضي امام نادي التعاون علي حد ما ورد في القرار.

وان مجلس إدارة النادي اذ يتلقي القرار ، فانه يعرب عن استغرابه و بالغ اسفه لصدوره وقد جاء مفتقراً الي ادني مقوماته النظاميه فضلاً عن توقيته ، وذلك لما يلي من اسباب :

اولا : ان واقعه البصق المقول بها لم تكن مواجهه الي اي لاعب منافس او الي اللاعب الزميل ولا الي اي شخص اخر وانما هي بصقه شانها شان اي بصقه اخري يقوم بها لاعب في اي مباراه محليه او دوليه . وكون ان هناك حوار مشوب بقدر من الانفعال قد وقع بينه وبين زميله محمد قاسم قبل البصقه مباشره ، فان ذلك لا يعني انها كانت موجهه الي زميله اذ انها وقعت بعد انتهاء الحوار بينهما وبعد ان غادر محمد قاسم موقع الحدث .

ثانياً : عقب المباراه مباشره ، ومن خلال مقابله عبر احدي الفضائيات نفي خلالها اللاعب فواز تماماً انه يقصد احداً بعينه واكد بشده علي عفويه البصقه وانها كانت موجهه الي الارض . كما اكد زميله محمد قاسم انه لم يعلم ولم يشعر بها ابداً .

ثالثا : ان منطوق الفقره (3) من الماده (46) واضحه في النص علي وصف المخالفه بانها ” البصق علي المنافس او اي شخص اخر ” وعندما بصق فواز لم تكن بصقته صادره “علي” اي شخص وانما كانت علي ارض الملعب .

رابعاً : لم يتضمن تقرير حكم المباراه ولا تقرير مراقب المباراه الاشاره لا من قريب ولا من بعيد الي هذه الواقعه بما يعزز القول انها عفويه و لم تكن مقصوده او موجهه الي شخص بعينه .

خامساً : تم ايقاع العقوبه استناداً الي نص الفقره (47/1/3) بينما نص الفقره التاليه لها (47/1/4) تشترط لايقاع هذه العقوبه ان يلاحظ مسؤول المباراه هذه المخالفه ، وان يقوم بتزويد اتحاد كرة القدم بتقرير مفصل عنها وعندها يحق للجنه الانضباط تطبيق عقوبه المخالفه . ومن الثابت بمكان ان ايا من هذين الشرطين لم يتحققا ، ناهيك عن عدم وقوع المخالفه اصلاً علي النحو المنصوص عليه في النظام او الموصوف فيه .

سادساً : ان المباراه اقيمت عصر يوم الجمعه الماضي ، وصدر القرار قبل (72) ساعه من مباراه النادي المقبله مع نادي الشباب ، هو امر يدعو اي مراقب الي تبني قدر عال من الشك والريبه حول سبب اصدار مثل هذا القرار وفي هذا التوقيت تحديداً ، وبعد ان فرغ مدرب الفريق من وضع خطته وتحديد التشكيله التي ستخوض المباراه المقبله وتهيا اللاعبون الذين تم اختيارهم من قبل الجهاز الفني للمباراه.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا