برعاية

تقرير.. «كأس العالم للأندية».. بطولة حقيقية أم نزهة للريال؟

تقرير.. «كأس العالم للأندية».. بطولة حقيقية أم نزهة للريال؟

يلقب الاتحاد الدولي لكره القدم كأس العالم للأندية بانها "اكبر بطولات الانديه علي الاطلاق"، لكن الحدث الذي سيقام في المغرب يفيد اكثر للتذكير بالفجوه بين كره القدم المحليه في اوروبا وبقيه العالم.

ومن الصعب تخيل اي شيء غير تتويج ريال مدريد باللقب في بطوله خيمت عليها للغرابه اجواء تهديد لاعبي وسترن سيدني الاسترالي بطل اسيا بالاضراب بسبب نزاع حول الرواتب.

وبينما يتمتع بطل اوروبا ريال مدريد بكوكبه من اهم مواهب العالم، فان فرقاً مثل سان لورينزو الارجنتيني، وكروز أزول المكسيكي، ووفاق سطيف الجزائري، ستعاني لتوفير ولو نصف دسته من اللاعبين الدوليين فيما بينها.

وتتشكل الفرق القادمه من امريكا الجنوبيه، وافريقيا، عاده من لاعبين فشلوا في اللعب باوروبا، بالاضافه لمجموعه ممن لعبوا في اوروبا ثم عادوا.

وتضم البطوله فرقاً من الارجنتين، والمكسيك، والجزائر، وهي دول تاهلت لمراحل خروج المغلوب في كأس العالم 2014 بالبرازيل وهو شيء سيدفع ريال مدريد للتفكير فيما ينتظره.

لكن اللاعب الوحيد في تشكيله سان لورينزو الذي شارك في كاس العالم هذا العام، هو المدافع الكولومبي ماريو يبيس (38 عاماً)، بينما يملك سطيف بطل افريقيا بضعه لاعبين شاركوا لمرات مع الجزائر ليس بينهم اي لاعب كان ضمن تشكيلتها في البرازيل، غير ان سان لورينزو كجميع فرق امريكا الجنوبيه التي سبقته يعتقد انه قادر علي تحقيق مفاجاه.

وقال لاعب الوسط نيستور اورتيغوزا لموقع “فيفا” الالكتروني: "لن نذهب الي هناك لنتامل السماء، فزنا بكأس ليبرتادوريس لكننا الان سنطوي الصفحه ونواصل كتابه التاريخ، نحن فريق جيد وسنذهب لانجاز المهمه".

ورغم قله الموارد فان فرق امريكا الجنوبيه فازت بلقب هذه البطوله 3 مرات منذ بدات بشكلها الحالي في 2005.

وستبدا المنافسات في الرباط الاربعاء المقبل، حين يلعب المغرب التطواني مع اوكلاند سيتي، الذي يشارك للمره السادسه وهو رقم قياسي لكنه لم يتجاوز الدور التمهيدي الا مره واحده، وسيتاهل الفائز منهما لمواجهه سطيف في دور ربع النهائي.

وسيلعب كروز ازول مع سيدني في المواجهه الاخري لربع النهائي، اذ سيسعي الفريق الاسترالي للتغلب علي مشاكله الماليه.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا