برعاية

فريق لوتس ينوي تحقيق إنجاز ويليامز سنة 2015

فريق لوتس ينوي تحقيق إنجاز ويليامز سنة 2015

يطمح فريق لوتس للفورمولا واحد لمنافسة فريق ويليامز عند استخدام محرك مرسيدس في الموسم المقبل بعد الاستغناء عن محركات الصانع الفرنسي رينو.

وكان الفريق قد أكّد على هامش جائزة روسيا الكبرى أنه سينهي علاقة طويلة الأمد ربطته برينو لينضم إلى ويليامز باستخدام وحدة طاقة من مرسيدس سنة 2015.

وكان الانتقال لاستخدام محركات مرسيدس عوضاً عن رينو قد ساعد ويليامز بالتقدم من المركز التاسع في الترتيب العام لبطولة الصانعين في موسم 2013 إلى التغلب على فيراري هذه السنة.

ويعتقد المدير التقني في لوتس البريطاني نيك شيستير أن هذه الخطوة ستحسّن مستوى فريقه بطريقة مماثلة.

وكان فريق لوتس قد أنهى موسم 2013 في المركز الرابع في الترتيب العام، لكنه أحرز 10 نقاط فقط في الموسم الحالي ولم ينهِ أي سباق في مركز أفضل من الثامن.

وقال شيستير لـ أوتوسبورت: “أعتقد أنه بوسعنا تحقيق خطوة كبيرة إلى الأمام، وندرك جيداً ما هو تأثير المحرك، ونعرف ما هي المشاكل التي نعاني منها في التصميم الانسيابي، وبعض الإصلاحات في تصميم السيارة إضافة إلى ما يمكن أن يقدمه المحرك يمكن أن يحققا خطوة كبيرة”.

وأضاف: “لقد قام فريق ويليامز بعمل رائع، وفي حال طوّروا سيارتهم بطريقة جدية خلال الفترة الشتوية، فسيكون من الصعب اللحاق بهم، لكننا سنحاول أن نكون خلفهم مباشرة إذا أمكن ذلك”.

وأوضح شيستير أن استخدام محرك مرسيدس “سيفتح الباب أمام عدد من الاحتمالات” لتحسين تصميم سيارة الموسم الحالي “إي 22″، وستكون أبعد من المكاسب التي سيكتسبها الفريق من قوة العزم الإضافية.

وتابع شيستير شارحاً: “توضيب وحدة الطاقة معقد جداً، وهذا يمنح أفضلية بتصميم نظام التبريد في مؤخرة السيارة. وطريقة تصميم محرك مرسيدس جيدة جداً من عدة نواحي لها علاقة بتصميم مؤخرة السيارة”.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا