برعاية

تشيلسي من أجل تعزيز موقعه في الصدارة

تشيلسي من أجل تعزيز موقعه في الصدارة

يسعى كل من تشيلسي المتصدر وملاحقه مانشستر سيتي حامل اللقب إلى إضافة ثلاث نقاط جديدة إلى رصيدهما عندما يفتتح الأول المرحلة الخامسة عشرة من الدوري الإنكليزي لكرة القدم غداً السبت خارج قواعده بمواجهة نيوكاسل يونايتد، فيما يلعب الثاني على أرضه ضد إيفرتون في اختبار لن يكون سهلاً.

على ملعب "ساينت جيمس بارك"، يسعى تشلسي إلى تحطيم رقمه القياسي الشخصي من حيث عدد المباريات المتتالية دون هزيمة في جميع المسابقات من خلال رفعها إلى 24 مباراة والمحافظة بالتالي أقله على فارق النقاط الست الذي يفصله عن سيتي.

وكان تشيلسي استعاد توازنه الأربعاء وحسم الدربي اللندني لصالحه عندما تغلب على جاره توتنهام 3-صفر، وذلك بعدما اكتفى في المرحلة التي سبقتها بالتعادل السلبي مع سندرلاند، ما سمح لسيتي بتقليص الفارق الذي يفصله عن فريق المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو إلى 6 نقاط.

وسيستعيد تشيلسي الذي يخوض مباراة هامشية الأربعاء المقبل على أرضه ضد سبورتينغ لشبونة في الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات في مسابقة دوري أبطال أوروبا بعد أن ضمن تأهله إلى الدور الثاني وصدارة مجموعته، خدمات هدافه الإسباني دييغو كوستا الذي غاب عنه في مباراة توتنهام بسبب الايقاف، إلا أن ذلك لم يؤثر كثيراً على فريق مورينيو الذي دك شباك جاره بثلاثية نظيفة.

ولن تكون مهمة تشيلسي سهلة أمام نيوكاسل الذي لم يخسر على أرضه سوى مرة واحدة هذا الموسم وكانت في المرحلة الافتتاحية أمام مانشستر سيتي، كما أن فريق المدرب ألان باردو القادم من مباراتين دون فوز (هزيمة وتعادل) بعد سلسلة من خمسة انتصارات متتالية، خرج فائزاً من المباراتين الأخيرتين اللتين خاضهما على أرضه ضد ضيفه اللندني (3-2 و2-صفر).

من جهته سيسعى سيتي إلى مواصلة انتفاضته وتحقيق فوزه الرابع على التوالي والخامس في مبارياته الست الأخيرة عندما يستضيف إيفرتون في مباراة صعبة ستشكل تحضيراً لرجال المدرب التشيلي مانويل بيليغريني من أجل مواجهتهم المصيرية الأربعاء المقبل في العاصمة الإيطالية ضد روما في الجولة الأخيرة من الدور الأول لمسابقة دوري أبطال أوروبا.

وبعد بداية موسم صعبة، يبدو أن حامل اللقب استعاد المستوى الذي كان عليه الموسم الماضي وقد أظهر ذلك في الدوري ودوري أبطال أوروبا حيث أنعش آماله ببلوغ الدور الثاني بعد فوزه في الجولة الخامسة على بايرن ميونيخ الألماني 3-2.

وقد اعتبر لاعب وسط سيتي المونتينيغري ستيفان يوفيتيتش بأن الفوز على بايرن قد يكون نقطة التحول في موسم فريقه، مضيفاً "بصراحة، لم نلعب بشكل جيد في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم لكن المباراة ضد بايرن ساعدتنا كثيراً. نحن الأن في فترة جيدة جداً لكن يجب علينا مواصلة مشوارنا على هذا النحو خصوصا أننا نلعب مباراة كل ثلاثة أيام وهذه المسألة قد تغير الوضع".

ومن المؤكد أن مهمة سيتي لن تكون سهلة في ضيافة إيفرتون الساعي إلى استعادة توازنه بعد هزيمة وتعادل في المرحلتين السابقتين إثر سلسلة من 5 مباريات دون خسارة.

كما ستتجه الأنظار الاثنين إلى ملعب "سانت ماريز ستاديوم" الذي يحتضن مباراة قوية بين ساوثمبتون وضيفه مانشستر يونايتد حيث يسعى الأول الى الاحتفاظ بالمركز الثالث فيما يهدف الثاني إلى انتزاعه منه.

ويمر الفريقان بمرحلة متناقضة، إذ يسعى يونايتد إلى مواصلة صحوته وتحقيق فوزه الخامس على التوالي، فيما يأمل ساوثمبتون أن يستعيد توازنه بعد أن فشل في تحقيق الفوز خلال المراحل الثلاث السابقة حيث تعادل مع أستون فيلا (1-1) وخسر على أرضه أمام مانشستر سيتي (صفر-3) ثم بعيداً عن ملعبه أمام أرسنال (صفر-1).

تشيلسي يستعيد التوازن وسيتي مستمر في مطاردته

مانشستر يونايتد يحصّن مركزه الرابع

لاعبو يونايتد لم ينالوا رضا معلّمهم

واظهر ساوثمبتون مجدداً أنه غير قادر على مقارعة الكبار إذ خرج خاسراً من مبارياته "الكبيرة" الأربع لهذا الموسم، الأولى كانت في المرحلة الافتتاحية أمام ليفربول (1-2) والثانية في المرحلة السابعة أمام توتنهام (صفر-1) ثم أمام سيتي وأرسنال وهو يواجه احتمال السقوط أمام يونايتد في مواجهة مميزة لمدربي الفريقين إذ تجمع الهولندي لويس فان غال بمواطنه رونالد كومان.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا