برعاية

التعاون يُعمق جراح الاتحاد بنتيجة ثقيلة ويُطيحه من الصدارة

التعاون يُعمق جراح الاتحاد بنتيجة ثقيلة ويُطيحه من الصدارة

العميد يفشل في العودة للصدارة

فجّر فريق التعاون مفاجأة مدوية بالفوز على نظيره الاتحاد بنتيجة ثقيلة بأربعة أهداف مقابل ثلاثة في المباراة التي جمعتهما ضمن الجولة الـ11 من دوري عبد اللطيف جميل للمحترفين .

نجح فريق التعاون من بسط قبضته على مجريات المباراة وتهيأت له أكثر من فرصة كاد أن يُكبد العميد أهدافاً كثيرة , في المقابل ظهر الاعبو الاتحاد يشكل سئ للغاية وبالاخص دفاع الاتحاد الهش الذي لم يكن عند حسن ظن جماهيره .

شهدت المباراة أهدافاً غزيرة ففي الشوط الاول في د 8 نجح اللاعب السوري جهاد حسين من إحراز الهدف الأول في المباراة من ضربة جزاء, وتمكن إيفولو من تسجيل هاتريك حملت د35 ,51, 58 أهداف اللاعب .

وجاءت أهداف الاتحاد عن طريق البرازيلي ماركينهو الذي سجل ثلاثة أهداف ففي الدقائق د65 ود69 , 91 من الوقت بدل الضائع .

بدأ اللقاء بحماس شديد من الفريقين رغبة في حسم اللقاء مبكراً , حيث دخل اللاعبون المباراة وكل فريق لديه الإصرار في الفوز باللقاء , الاتحاد يمتلك الروح العالية لمزاحمة المتصدر , والتعاون المنتشي من فوز سابق على الفريق الشبابي لديه هو الآخر آمال عريضة لاقتناص نقاط المباراة .

استهل فريق التعاون أولى الهجمات الخطيرة في المباراة ففي الدقائق الأولى ظهر لاعبو التعاون في حالة جيدة يقوم لاعبوه بضغط متواصل على حامل الكرة من لاعبي الاتحاد , أما الاتحاد فلم تظهر خطورته فيما عدا بعض الكرات العرضية من خلال الظهير الأيسر محمد قاسم ولكن حارس التعاون باسم عطا الله لم يجد أية صعوبة في إبعادها .

في مفاجأة من العيار الثقيل شهد اللقاء خطورة كبيرة من لاعبي التعاون على دفاعات الاتحاد وجاء أولى تلك الهجمات المؤثرة في د 7 حينما نجح لاعب التعاون بمرور رائع من الجانب الأيسر حتى وجد نفسه داخل منطقة جزاء الفريق الاتحادي وكان برفقته البرازيلي ماركينهو واستخلص البرازيلي الكرة ولكن بتدخل متهور أشار حكم المباراة بصافرة يعلن من خلالها ضربة جزاء لفريق التعاون.

رشّح المدرب البرازيلي جوميز لاعبه المفضل السوري جهاد حسين ليقوم بإجراء ضربة الجزاء لتعلن د 8 عن فرحة أولى للجمهور التعاوني بقدم الميز جهاد الذي لعب كرة رائعة على يسار القرني بإجادة تامة لتهتز الشباك الاتحادية ويتأزم موقف الاتحاديين .

تلى ذلك هجوم قوي من الجانب الاتحادي لإدراك هدف التعادل والتعديل وسط ضغط جيد من لاعبي الوسط بفريق التعاون على ماركينهو وأبو سبعان وعسيري فكان للدفاع التعاوني الكلمة العليا خلال الربع ساعة الأولى .

واصل الفريق الاتحادي سيطرته على اللقاء ولكن بدون خطورة حقيقية على المرمى التعاوني, حاول عسيري كثيراً من التوغل في دفاعات المنافس لعله يجد الثغرة ,ولكن ظهير التعاون الأيمن أحمد التركي "الذي ظهر بشكل مميز خلال الدقائق الأولى من المباراة" كان له بالمرصاد دون تجاوزه .

وكاد الأمر أن يزداد صعوبة على الجانب الاتحادي عندما لاحت فرصة في د26 للمهاجم جهاد حسين صاحب الهدف الأول في اللقاء عقب خطأ دفاعي من عسيري والقرني وسوء تفاهم واضح , ولكن الحارس يُنقذ الكرة ويبعد الخطورة ,بعدها, شهدت الدقيقة التالية هجمة مرتدة سريعة للاعب الاتحاد ماركينهو كاد أن يُحرز هدف التعديل فلم يُحسن سيطرته على الكرة ويفقد فرصة التعديل .

وفي الوقت الذي يواصل فيه لاعبو الاتحاد الهجمات للعودة للقاء مرة أخرى , يُفاجئ فريق التعاون الجميع بهدف ثاني في شباك القرني في د35 وذلك عن طريق المهاجم باول إيفولوا الذي استقبل كرة بينية ساحرة من المتالق جهاد حسين انفرد بها بحارس الاتحاد ليصوب الكرة لتعلن عن الهدف الثاني للتعاون وتتأزم المباراة في وجه الاتحاد المتفكك.

الدقائق الآخيرة من عمر الشوط الأول شهدت هجمات اتحادية  افتقدت كثيراً لصانع الألعاب في وسط الملعب , حيث لم نجد خطوط العميد متقاربة وبالأخص بين لاعبي الوسط والمهاجمين الذين استسلموا لمضايقات الدفاع التعاوني , وينتهي شوط المباراة الأول بتقدم تعاوني على الاتحاد بهدفين نظيفين واستسلام اتحادي للضغط التعاوني يحتاج تدخل من المدرب الروماني بيتوركا للاستعانة بلاعبين لديهم القدرة على قيادة العميد فمن هؤلاء اللاعب محمد نور الذي لديه تلك المهارة في وسط الملعب .

يدخل الفريقان شوط المباراة الثاني بنفس التشكيلة التي بدأ بها اللقاء فيما عدا نزول نور لإعادة منطقة الوسط لقبضة الاتحاديين  , الاتحاد يُحاول تدارك النتيجة الصعبة وإحراز الهدف الأول ليُسهل الأمور ,حيث جاءت الدقائق الاولى لمصلحة التعاون فلم ينتظر لاعبو التعاون كثيراً فيفاجئ الجميع بهجمات كثيرة كادت أن تُطيح بالاتحاد في دقائقه الاولى من خلال رأسية متقنة للاعب بدر الخميس وتبتعد قليلاً عن القائم الايمن لمرمى الاتحاد, وتتوالى عرضيات التعاون  وكان الخميس هو من يقوم بدور راس الحربة ويضرب كرة قوية كانت ان تعلن عن هدف المباراة الثالث .

وسط دفاع اتحادي هش ورقابة منعدمة من لاعبي الوسط نجد لاعبو التعاون تتهيئ لهم أكثر من فرصة مؤكدة , ومن استغلال جيد من صاحب الهدف الثاني إيفولوا لبينية  مميزة يجد نفسه منفرداً أمام القرني ويضرب الكرة بسهولة لتعلن عن هدف ثالث للتعاون في د 51 من شوط المباراة الثاني لتكون النتيجة ثلاثية تعاونية دون رد.

لاعبو الاتحاد حاولو ا أكثر من مرة لتدارك الأهداف الثلاثة  فظهرت ملامح الخطورة في د54 من تمريرة عرضية من المجتهد ماركينهو ليستقبلها عسيري بتصويبة قوية كادت أن تعلن عن هدف الاتحاد الاول ولكن ودفاع التعاون كان في الموعد ويبعد الكرة عن مرماه.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا