برعاية

إشبيلية يصعد إلى ثمن نهائي كأس الملك

إشبيلية يصعد إلى ثمن نهائي كأس الملك

لحق إشبيلية بريال مدريد حامل اللقب إلى ثمن نهائي كأس إسبانيا لكرة القدم إثر فوزه على ضيفه ساباديل من الدرجة الثانية 5-1 مساء اليوم الأربعاء في إياب دور الـ 16.

وسجل الفرنسي كيفن غاميرو (35) ولاغو إسباس خونكال (59 و60 و62) وجيرار دولوفيو (81) أهداف إشبيلية، وخوان كولانتيس غيريرو (22 من ركلة جزاء) هدف ساباديل.

وكان ريال مدريد أكرم وفادة ضيفه كورنيا من الدرجة الثالثة بخماسية نظيفة في إياب دور الـ16 الثلاثاء على ملعب سانتياغو برنابيو في العاصمة مدريد.

وكان ريال مدريد وإشبيلية قطعا معاً شوطاً كبيراً نحو دور ثمن النهائي بفوزيهما الساحقين خارج القواعد 4-1 و6-1 على التوالي في 29 تشرين الأول/أكتوبر الماضي.

وخاض النادي الملكي مباراتي الذهاب والإياب مبكراً بسبب مشاركته في بطولة العالم للأندية من 10 إلى 20 كانون الأول/ديسمبر الحالي في المغرب باعتباره بطلاً لمسابقة دوري أبطال أوروبا.

بالفيديو والصور - الملكي في ثمن النهائي

وكان ريال مدريد توج بطلاً للمسابقة الموسم الماضي بفوزه على برشلونة بالذات في المباراة النهائية 2-1.

في المقابل استفاد إشبيلية من تعديل برنامج مسابقة الكأس ليس بصفته بطلاً لمسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" في أيار/مايو الماضي، ولكن لأنه قد يقوم بجولة في الخارج في أواخر كانون الأول/ديسمبر على اعتبار أن مواجهته لريال مدريد في الدوري قبل فترة التوقف الشتوية تأجلت إلى مطلع العام المقبل لكونها تصادف مشاركة النادي الملكي في مونديال الأندية بالمغرب.

وفي ذهاب الدور الـ16 خطا أتلتيكو مدريد بطل الدوري خطوة كبيرة نحو ثمن النهائي بفوزه الكبير على مضيفه هوسبيتاليت من الدرجة الثالثة بثلاثية نظيفة تناوب على تسجيلها الفرنسي أنطوان غريزمان (65) وغابي (81 من ركلة جزاء) والأوروغوياني كريستيان رودريغيز (90+2).

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا