برعاية

الوحدة يفرض سيطرته والجزيرة يعتمد على فوزينيتش في دوري الخليج العربي

الوحدة يفرض سيطرته والجزيرة يعتمد على فوزينيتش في دوري الخليج العربي

يامل الوحدة المتصدر ان تستمر افضليته على الظفرة الحادي عشر عندما يستضيفه غدا الخميس في المرحلة العاشرة من الدوري الاماراتي لكرة القدم.

ويلعب غدا ايضا، الشارقة مع الفجيرة، والشباب مع عجمان، والجمعة بني ياس مع الجزيرة، والنصر مع الاهلي، والامارات مع الوصل، والاتحاد كلباء مع العين>

وفاز الوحدة على الظفرة في اخر اربع مباريات اقيمت بينهما في الدوري، ويامل ان تستمر سطوته غدا للحفاظ على الصدارة التي يحتلها حاليا برصيد 19 نقطة، ولا سيما ان اي تعثر له قد يؤدي لفقدانه مركزه الاول الذي حافظ عليه منذ بداية الموسم.

وكان الوحدة قريبا من فقدان صدارته في المرحلة الماضية عندما تاخر بهدف امام مطارده المباشر الجزيرة، قبل ان يدرك التعادل في الدقيقة 89 عبر مدافعه الدولي الكويتي حسين فاضل.

وعلى الوحدة الحذر من ضيفه الظفرة الذي حقق في الجولة الماضية فوزه الاول هذا الموسم على حساب الاتحاد كلباء 3-1 ليرفع رصيده في المركز الحادي عشر الى 9 نقاط.

ويعد الظفرة من الفرق التي تجيد اللعب الدفاعي وهو ما يفسر تعادله في ست مباريات حتى الان وتعرضه لخسارتين فقط، كما يملك خط هجوم قوي بقيادة السنغالي ماكيتي ديوب صاحب خمسة اهداف والمغربي يوسف القديوي والعراقي همام طارق الذي افتتح في الجولة الماضية سجله التهديفي مع فريقه الجديد الذي قدم اليه معارا من الاهلي.

وتنطلق قوة الوحدة الذي يفتقد غدا حمدان الكمالي ومحمد الشحي للايقاف من وجود اكثر من لاعب مؤثر في صفوفه ولاسيما الثنائي الارجنتيني سيباستيان تيغالي وداميان دياز والمغربي عادل هرماش واسماعيل مطر وعامر عمر.

ويخوض الجزيرة الثاني (18 نقطة) اختبارا صعبا في مواجهة مضيفه بني ياس الخامس (15 نقطة) والفائز في اخر اربع مباريات خاضها من بينها سحقه الفجيرة في الجولة الماضية بسبعة اهداف نظيفة.

واثبت الارجنتيني دينيس اندرياس الذي تعاقد مع بني ياس في اليوم الاخير من فترة الانتقالات الصيفية بديلا للتشيلي كارلوس مونوز المنتقل الى الاهلي انه صفقة رابحة بعدما سجل اربعة اهداف في اخر مباراتين ليشكل مع بندر الاحبابي وعامر عبد الرحمن وحبوش صالح والاسباني خوان فيردو قوة لا تضاهى في الخط الامامي سجلت عشرة اهداف في الجولتين الماضيتين.

وسيكون اعتماد الجزيرة مرة اخرى على شهية مهاجمه المونتينغري ميركو فوسنيتيش المفتوحة وصاحب 14 هدفا في 9 مباريات تصدر بها ترتيب الهدافين، كما يبرز علي مبخوت هداف كأس الخليج الثانية والعشرين الاخيرة في الرياض برصيد خمسة اهداف وصانع الالعاب الارجنتيني مانويل لانزيني.

ويتوجب على الشباب الثالث (16 نقطة) استعادة نغمة الفوز على حساب ضيفه عجمان الثالث عشر قبل الاخير (6 نقاط).

وفقد الشباب نقطتين في الجولة الماضية امام الوصل ، الا انه يحسب له عودته القوية في المباراة بعدما قلب تاخره بهدفين الى تعادل مثير 2-2.

وسيكون النصر الرابع (15 نقطة) على موعد مع مباراة قمة في مواجهة ضيفه الاهلي السابع (13 نقطة) والذي لم يعرف طعم الفوز في اخر ثلاث مباريات حين تعادل مع الظفرة والعين وسقط بشكل مفاجئ امام الامارات بهدف نظيف.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا