برعاية

داساييف: نوير لا يستحق الفوز بالكرة الذهبية

داساييف: نوير لا يستحق الفوز بالكرة الذهبية

موسكو، 2 ديسمبر/كانون أول (إفي): أكد الحارس السوفيتي الأسطوري رينات داساييف اليوم أن الألماني مانويل نوير، حارس مرمى منتخب ألمانيا وبايرن ميونخ لا يستحق الفوز بالكرة الذهبية، التي لم يفز بها سوى حارس واحد، هو مواطن الأول، ليف ياشين.

وأكد داساييف لـ(إفي) “أعتقد أن نوير ليس حارسا سيئا، ولكنه لم يقدم المستوى الذي يجعله يستحق الفوز بجائزة أفضل لاعب كرة قدم في العالم”.

وأعلنت بالأمس القائمة النهائية للمرشحين للفوز بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في 2014 والتي ضمت إلى جانب نوير النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب برشلونة ونجم ريال مدريد، كريستيانو رونالدو.

وأوضح “بالطبع استحق ليف الفوز بالكرة الذهبية. ولكن منحها لحارس صعب، يبرز اكثر اللاعبون الذين يتحركون داخل الملعب. تتجه إلينا شكوك كبيرة” فيما يتعلق بأحقية الفوز بهذه الجائزة.

وأشار إلى وجود حراس آخرين في الماضي كانوا يستحقون الفوز بالجائزة، بينهم الإيطالي دينو زوف، “الذي توج بكأس العالم في إسبانيا” 1982 و”حراس في حقبتي مثل (الألماني هارالد) شوماخر”.

وعن الحراس الحاليين الذين يستحقون كذلك الفوز بالجائزة، أبرز الإيطالي جيانلويجي (بوفون و(الإسباني إيكر) كاسياس”، حيث إنهما فازا بكأس العالم مع منتخبيهما.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا