برعاية

قطر تدشن الملعب الرابع لمونديال 2022 بحضور رئيس الوزراء

قطر تدشن الملعب الرابع لمونديال 2022 بحضور رئيس الوزراء

بحضور الشيخ عبد الله بن ناصر بن خليفة آل ثاني رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية، كشفت اللجنة العليا للمشاريع والإرث ومؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع عن تصميم استاد (مؤسسة قطر) أمس الثلاثاء، أحد الملاعب التي ستستضيف مباريات بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022، والمرافق الرياضية المصاحبة، وذلك تزامنا مع مرور أربع سنوات على نيل قطر شرف استضافة نهائيات المونديال.

وحضر الحفل الأستاذ صلاح بن غانم العلي وزير الشباب والرياضة وسعادة الشيخ سعود بن عبدالرحمن آل ثاني الأمين العام للجنة الأولمبية القطرية والسيد حسن الذوادي الأمين العام للجنة العليا للمشاريع والإرث والمهندس سعد إبراهيم المهندي رئيس مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع وعدد كبير من كبار المسؤولين بالدولة وضيوف اللجنة العليا للمشاريع والإرث.

وملعب مؤسسة قطر هو الرابع الذي تعلن عن إطلاقه اللجنة العليا للمشاريع والإرث في الأشهر الأخيرة ، وسيكون مسرحا لمباريات دور المجموعات وصولا إلى الدور ربع النهائي.

وستبلغ الطاقة الاستيعابية للاستاد 40 ألف مقعد خلال منافسات كأس العالم، وعلى غرار جميع الاستادات المرشحة لاستضافة البطولة سيتم تزويد استاد مؤسسة قطر بتقنية التبريد المبتكرة لتوفير أجواء مثالية للاعبين وضمان راحة الجماهير.

وسيسمح تصميم الاستاد، الذي يقع في المدينة التعليمية (مقر مؤسسة قطر)، بدخول الضوء الطبيعي إلى أرجائه عبر نقوش هندسية سيتميز بها تصميمه ليسهم بذلك في خلق مشهد بصري مبتكر.

وسيتم الانتهاء من بناء الاستاد والمرافق الرياضية المصاحبة في عام 2018، وعقب انتهاء مونديال 2022 سيتم تخفيض السعة الجماهيرية للاستاد إلى 25 ألف مشجع.

ويمكن لإستاد مؤسسة قطر استضافة مباريات الأدوار التمهيدية خلال بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022 وصولاً إلى مرحلة ربع النهائي.

ويأتي هذا الإعلان تزامناً مع الذكرى السنوية الرابعة لفوز دولة قطر بحق استضافة بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022، ليُكشَفَ بذلك عن استاد آخر من الإستادات الخمسة التي سيبدأ العمل فيها بحلول نهاية عام 2014 تحت إشراف اللجنة العليا وشركائها.

وفي تعليقه على هذا الإعلان ، قال السيد حسن الذوادي، الأمين العام للجنة العليا للمشاريع والإرث :" في الذكرى السنوية الرابعة لفوز قطر بشرف استضافة بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022، تحدونا مشاعر الفخر، ونحن نقف إلى جانب واحدة من أبرز المؤسسات القطرية لنعلن معاً عن تصميم استاد مؤسسة قطر".

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا