برعاية

لن أتوقف عند الجائزة وجماهير الزعيم هي داعمي الأول

لن أتوقف عند الجائزة وجماهير الزعيم هي داعمي الأول

ناصر الشمراني اللاعب الكبير في الملعب هو إنسان رائع خارج الملعب تعرفت عليه عن قرب في مانيلا واكتشفت أسباب نجاحه في الملاعب الخضراء فهو رجل ملتزم وإنسان بسيط وطيب ومتواضع .. طلبت منه الحوار فوافق دون تردد لأنه قدر حضوري لمانيلا لتغطية الحدث وهذا يعطي انطباعا عن جانب من شخصية الزلزال الذي تحدث من قلبه إليكم في حوار هذه تفاصيله : -

* ناصر عام 2014 غير .. وحققت جائزة أفضل لاعب في آسيا .. ماذا تغير ؟

أول شيء الحمدلله وهذا توفيق من رب العالمين والتعب الذي تعبناه في دوري أبطال آسيا كنا نستحق البطولة ولكن قدر الله وما شاء فعل .. وأقولها بكل أمانة تجد الأجواء المناسبة تعطي كل ما عندك وهذا الشيء وجدته في الهلال ولله الحمد .

* عشت في حياتك مراحل كروية مختلفة مع الوحدة والشباب والهلال ولم تحصل على الجائزة إلا مع الهلال ماذا يختلف في الهلال ؟

هي بدايات ومراحل أنا بدأت في الوحدة كشاب وأريد النجاح والحمدلله نجحت وبعد ذلك ذهبت إلى الشباب وحققت معه بطولات وتألقت ولله الحمد وبعد ذلك إلى الهلال الذي بكل أمانة وجدت في الهلال كل الإيجابيات التي أجدها في الوحدة والشباب ووجدت كذلك جمهور عظيم وفعال وأنا عن نفسي أحب الجمهور الذي يحفزني ولما أتفاعل يتفاعل معي.. وللمعلومية ليس كل لاعب ينجح مع الهلال.

* لماذا لا ينجح كل اللاعبين في الهلال ؟

فعلا الهلال يحضر له لاعبون كثر وليس الكل ينجح وربما يكون ضغط الجمهور ولكن أنا ولله الحمد في سنة واحدة كسبت جمهور الزعيم وجمهور الهلال ليس كأي جمهور فهو جمهور صعب.

* لماذا جمهور الهلال صعب؟

أنا أحب الجمهور الذي يحب لاعبيه ويحب الفوز والتحدي.. إذا كنت كلاعب لا تملك التحدي الكافي والثقة الكبيرة فمن الأفضل أن لا تحضر للهلال وهنا أتذكر فيه مباراتين عرفت بعدها أسباب نجاح الهلال عندما خسرنا نهائي سيدني وكذلك نهائي كأس ولي العهد الموسم الماضي حضرت الجماهير للنادي وصفقوا لنا وعندما تشاهد مثل هذا الجمهور تخجل من نفسك وتؤدي دون النظر للمردود.

* حضورك للهلال من الأساس كان صفقة مفاجأة.. هل من أمور خلف الكواليس تكشفها لنا ؟

أنا لم أتحدث في هذا الموضوع وخباياه ولن أتحدث عنه لأن هناك أمور لا تساعد على أنني أتحدث حول هذا الأمر ولكن أقول بكل أمانة إنني خرجت من الشباب بكل احترام وتقدير وذهبت إلى الهلال وكلها أندية كبيرة لها احترامها وتقديرها وانتقالي من الشباب انتهى من الأول والحمدلله على كل حال .

* جمهور الشباب لديهم عتب عليك وهو أنك ربما قللت منهم بعد انتقالك للشباب ؟

أنا مستحيل أغلط على جمهور الشباب لأني لعبت معهم فأنا أقدرهم بشكل كبير جدا ولا يمكن أن أخطئ في حق النادي أو جماهيره وما قلته هو أن خلفي جمهور عظيم وهنا أمتدح جمهور الهلال ولا أقلل من جماهير الشباب ولم أذكر الشباب في التصريح ولكنه فهم بطريقة خاطئة وربما ردة فعل من جماهير الشباب على انتقالي خصوصا أن التصريح جاء بعد انتقالي.

* وكيف هي علاقتك بجماهير الشباب الآن ؟

علاقة ممتازة جدا وحتى رؤساء الشباب علاقتي بهم رائعة وخالد البلطان من أوائل من هنأني بفوزي بجائزة أفضل لاعب وكذلك نجوم الشباب أحمد عطيف ووليد عبدالله وعمر الغامدي.. وهنا أشير إلى أن الجمهور عندما يكون لدى النادي نجم ويغادر يغضب وهذه تحصل في كل الأندية مثل الهلال والنصر والاتحاد والأهلي.

* الكثير يربط بينك وبين سامي الجابر وأن رحيله وحضور ريجيكامب ربما يغير من ناصر للأسوء.. ولكنك استمريت متوهجا؟

سامي الجابر كان له دور كبير في حضوري للهلال وهذه حقيقة لا يمكن أن أنكرها ولكن أنا اسمي مرتبط بالهلال وليس بأسم سامي الذي أحترمه وأقدره وأحترم أي مدرب للهلال وليس صحيحا أن سامي غادر فلن أستطيع أن أعطي فعندما غادر سامي خدمت الفريق حتى وصل الهلال للنهائي وهذه لا أحد يفكر بها أبدا.

* وكيف ترى ريجي ؟

مدرب بكل أمانة محترم ويقدم الكثير للنادي ولا نربط بين الأحداث وعلاقتي بالمدرب ريجي أكثر من ممتازة.

* أنت تقول بأن علاقتك في ريجي ممتازة ولكن هناك أنباء ظهرت بأنكم مختلفين ؟

من يقول هذا الكلام كذاب ومنافق وعلى العكس علاقتي في ريجي رائعة ولا يشوبها أي شيء.

* مع ريجي ناصر لا يلعب كمهاجم صريح أحيانا نشاهدك خارج الصندوق هل تضايقت من ذلك ؟

بكل صراحة أنا أحب أن اللعب داخل الصندوق وطريقة اللعب تحتم أن أخرج برا الصندوق وذلك لأننا في الهلال أصبح لدينا مشكلة في التمريرة الأخيرة وهي تمريرة الهدف ولذلك أخرج برا الصندوق.

* صنعت كثيرا من الأهداف هذا الموسم.. هل شعرت بموهبة الصناعة؟

الصناعة حلوة ومن يصنع الهدف يشعر بأنه هو من سجل والحمدلله صنعت أهدافا كثيرة وأتمنى من زملائي إذا عدت معهم للدوري أن يصنعوا لي.. أريد التسجيل.

* ناصر الشمراني لاعب حماسي وحماسك يصل لحد العصبية أحيانا وهذا قد يؤثر عليك شخصيا وعلى فريقك ببطاقة أو إيقاف؟

الحماس شيء طبيعي وأنا عن نفسي إذا لم أتحمس داخل الملعب لا أشعر بأنني ألعب.. واللاعب الذي لا يوجد لديه حماس لا يلعب يجلس في البيت أفضل له.. وأحيانا الحماس يطغى علي وما حصل مني في لقاء سيدني كانت ردة فعل خاطئة ولست راضيا عنها وبعد ما رحت للبيت وفكرت ندمت على الخطأ.

* البعض يستغل حوارات أجريتها سابقا قلت فيها (لأني لست في ناد جماهيري لا ألعب في المنتخب ) لذلك هم يقولون إنك تلعب حاليا في المنتخب لأنك في الهلال ؟

الجمهور مطلب لأي لاعب وأي لاعب يمثل المنتخب لا بد أن يكون له ناد وعنده جمهور وهذه حقيقة ولكن أنا ألعب في المنتخب لأني في الهلال هذا غير صحيح بل لأنني أؤدي مع النادي بشكل ممتاز في الموسم الماضي وهذا الموسم والآن أفضل لاعب في آسيا وهنا أقول ما هو دخل الهلال في الموضوع ولكن الناس أصبحت ( تبلبل ) وتتكلم كثير وأتمنى من الإعلام أن يخفف تعصب من أجل أن نتطور .

* من يعجب ناصر الشمراني في الكرة السعودية والهلال ؟

في الهلال كلهم يعجبوني وأحبهم بشكل لا تتخيله.

* في الكرة السعودية من يعجبك ؟

لا أريد أن أذكر أسماء من اللاعبين القدامى لكي لا أنسى أحدا ولكن حاليا يوجد لدينا في الهلال مواهب أكثر من رائعة مثل سلمان الفرج وعبدالله السديري وسالم الدوسري وياسر الشهراني ونواف العابد وفي الأهلي بصاص ووليد باخشوين والاتحاد فهد المولد وعبدالفتاح عسيري ويحيى الشهري في النصر.

* هناك من يقول إن ياسر القحطاني في نهاية حياته الكروية.. هل تتفق معهم ؟

لا لا من يقول إن ياسر في نهاية حياته الكروية هؤلاء هم أعداء النجاح ..!

شخصيا لما يكون ياسر في الملعب أرتاح عندما يكون بجانبي يلعب ولدينا مفهوم خاطئ وهو أن اللاعب عندما لا يسجل فهو غير جيد ولكن أيضا الذي لم يسجل قد يكون صنع هدفين في المباراة وكذلك قد تكون تحركاته فتحت المجال لزميله ليسجل وبالنسبة لياسر فأنا أتمنى أن ألعب بجواره دائما.

* خسارة آسيا هل ستؤثر عليكم في الهلال ولن تركزوا خلال الموسم ؟

أنا بكل أمانة متحسر على خسارة آسيا وأعتقد أي مشجع هلالي أو سعودي يغار على بلده يتحسر على آسيا فالهلال قدم كل شيء ولكن لم نوفق.

* هل ستؤثر عليكم في الموسم ؟

لا إن شاء الله لن تؤثر وأقولها بكل صدق لجماهير الزعيم هذا الموسم سيكون لنا كلمة في المسابقات المحلية.

* كيف يبدو انسجامكم مع ريجي ؟

بكل صراحة كل ما انسجمنا جاءت فترة توقف والمشاركات هذا الموسم كثيره كأس الخليج وآسيا والآن لدينا ست مباريات متتالية وسيكون فيها جهد على بعض اللاعبين وقادرون على تجاوزها.

* أنت ولاعبو الهلال الموجودين في المنتخب أرهقتم بسبب فترة الإعداد القوية من أجل آسيا وفي فترة التوقف وفرصة الراحة تنضمون للمنتخب لتلعبوا مباريات صعبة وحساسة؟

ربما لو تشاهد إحصائية اللاعبين السعوديين ستجد أن لاعبي الهلال الدوليين هم الأكثر مشاركة حيث لعبنا في دوري آسيا والدوري ومع المنتخب ولكن أقول لزملائي الله يعطيكم العافية على المجهود الذي تبذلونه وأقول لهم أنتم لاعبون ممتازون وإلا لما كنتم تلعبون ولذلك يجب أن نقدم كل مالدينا وهذا ليس تقليل من البقية ولكن لكي لا يتذمر اللاعب.

* وأنت على عرش آسيا كأفضل لاعب لابد أن هناك أسرارا في حياتك الخاصة مع والديك وأهلك..؟

كل إنسان له حياته الخاصة وأنا أحب أن أكون قريبا من أهلي خصوصا والدتي ووالدي وزوجتي وأبنائي وإخواني وهذا ربما يكون سبب في توفيق من رب العالمين وكذلك أنا محافظ على أصدقائي القدامئ والحاليين ويقال إن (اللي ما له أول ما له تالي) وأنا أهتم في أصدقائي خصوصا أصدقاء الطفولة في مكة.

* حارتك في مكة وش اسمها ؟

الهنداوية.. اليوم الهنداوية مولعة بفوزي بجائزة أفضل لاعب وقبل قليل كلموني وراسلوني يهنئوني بالجائزة.

* سمعت أنك واقف مع أهالي الهنداوية وتساعد المحتاجين منهم ؟

لا يوجد أحد محتاج ولله الحمد لأننا في المملكة العربية السعودية ولكن أهالي حارتي هم أهلي وأخوان بالنسبة لي فلا بد أن أكون سند لهم بعد الله وهم سند لي أيضا.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا