برعاية

متطوعو تنظيم الحشود .. من يزيد 50 ريالا؟

متطوعو تنظيم الحشود .. من يزيد 50 ريالا؟

دخلت شركتا صله والمجال الرياضيتان في صراع خفي علي احتواء مجموعه شباب مدربين في تنظيم دخول وخروج الجماهير من الملاعب للسيطره عليهم برفع مكافاتهم الماليه بعد كل مباراه من 150 الي 250 قابله للزياده.

وكانت شركه صله الرياضيه والمتعهده بتنظيم دخول وخروج جماهير انديه جده ومكه المكرمة علي ملعب مدينة الملك عبد الله "الجوهره"، وستاد الامير عبد الله الفيصل في جده قد دربت مجموعه من الشباب، اغلبيتهم من طلاب جامعه الملك عبد العزيز في جده علي تنظيم الدخول والخروج للجماهير، وكانت تكافئهم بـ150 ريالا بعد كل مباراه، لكن اداره نادى الاهلى فضت الشراكه مع "صله"، ووقعت الخميس الماضي مع شركه المجال لتكون الاخيره مسؤوله عن تنظيم دخول وخروج جماهير الاهلي في المباريات، التي يستضيفها في جده.

وباشرت شركه المجال مهامها لاول مره خلال لقاء الاهلي بضيفه الفيصلي امس الاول ضمن الجوله العاشره من دوري عبد اللطيف جميل السعودي، ولحداثه عملها في التنظيم استعانت الشركه بنفس المجموعه التي كانت تتعامل معها شركه صله، وزادت مكافاتهم لـ 200 ريال بواقع 50 ريالا عما كانوا يتقاضونه في مباريات الاهلي السابقه.

وكشف لـ"الاقتصاديه" مجموعه من المشاركين في التنظيم ان الشركه الجديده قدمت 200 ريال لكل متعاون معهم بعدما كانوا يتسلمون 150 ريالا فقط، وقال احدهم "بعد معرفه "صله" لما حدث، تدخلت صله ورفعت المكافاه لـ250 ريالا لكل متعاون، خوفا من عدم التعاون معهم، خاصه ان اغلبيه الشباب يملكون خبره التنظيم من سنوات ومشهود لهم بالنجاح الكبير.

واضاف "من نظم دخول جماهير مباراه الاهلي والفيصلي هم نفسهم من نظم دخول جماهير مباراه الاتحاد والهلال".

متطوعان يوجهان مشجعا في لقاء الاتحاد والهلال امس. تصوير: عدنان مهدلي ـ «الاقتصاديه»

وتتنافس شركات التنظيم في اغلبيه المدن التي تستضيف الفرق الجماهيريه علي المجموعات التطوعيه التي تنظم دخول وخروج غالبيه جماهير فرق دوري عبد اللطيف جميل، حيث يستعان بهم في تنظيم بعض مباريات المنتخب السعودي مقابل مبالغ لا تتجاوز الـ 200 ريال.

وكانت اداره نادي الاهلي قد فسخت عقد تسويق تذاكر مباريات الفريق الكروي الاول، المبرم مع شركه صله الرياضيه الممتد الي 2016. وابرمت في الوقت ذاته عقداً مع شركه المجال الامنيه، لاداره الحشود الجماهيريه في مؤتمر صحافي.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا