برعاية

تمارين الكرة الحديدية للمبتدئين

تمارين الكرة الحديدية للمبتدئين

بداية عليك التأكد من التناسب بين حجم الكرة الحديدية والمقبض حتى يتمكن ذراعك من التحكم في الكرة الحديدية بشكل جيد.

وتأتي الكرة الحديدية بأشكال متعددة، وفقًا لأساليب التدريب، فهناك أسلوب التدريب الرئيسي، والتدريب القوي، مع العديد من الأوزان المختلفة، والأحجام المختلفة.

الكرة الحديدية أفضل وسيلة لفقدان الدهون وبناء العضلات، وتحقيق مكاسب القوة والقدرة على التحمل، وتعزيز الطاقة، وهي ذات كفاءة وفعالية سريعة في تحقيق النتائج.

تجنيد المزيد من العضلات في التدريبات

تعد الكرة الحديدية أفضل وسيلة لتجنيد عضلات الجسم، بخلاف الأدوات التدريبية الأخرى، وتجمع الكرة الحديدية العديد من العضلات في تمارينها، وتمنع أمراض القلب، مع الحفاظ على الاستقرار والمرونة في ذات الوقت، مما يسمح لك بناء العضلات وحرق الدهون في وقت واحد.

وتعمل أنماط التدريب المختلفة، ومجموعة العضلات المستخدمة في التدريب على الوصول لأعلى درجات الحركة الديناميكية، مثل الأرجوحة، ما يحفظ القلب والأوعية الدموية، كما يحافظ ذلك على العمود الفقري، وتقوية الكتفين والوركين.

كما يحافظ على الجسم من أضرار الجلوس الكثيرة خاصة المتعلقة بالكتفين والوركين.

يسمح اختلاف الاوزان في الكرة الحديدية، وتنوع التدريبات، بدخول العديد من الرياضيين في التدريبات ليفوز الكل بالنتيجة التي ترضيه.

تدريبات الكرة الحديدية توفر لك الوقت

توفر التدريبات بالكرة الحديدية الكثير من الوقت الذي كان من الممكن أن تمضيه في تمارين متعددة للوصول لنفس النتيجة، فخلال 20 دقيقة فقط، يمكنك الحصول على نفس النتائج، مع كرة حديدية متوسطة الحجم.

أي وزن يمكن أن أبدأ به؟

بالنسبة للسيدات يمكن البدء بوزن 8 كجم إلى 12 كجم، ويمكن أن تصل في النهاية لوزن 16 كجم، أما الرجال فيمكن البدأ بـ 16 كجم حتى 20كجم.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا