برعاية

بايرن يعادل رقما قياسيا جديدا في المانيا بعد الفوز على هيرتا برلين

بايرن يعادل رقما قياسيا جديدا في المانيا بعد الفوز على هيرتا برلين

رويترز - فاز بايرن ميونيخ بهدف دون رد على هيرتا برلين سجله ارين روبن ليوسع صدارته لدوري الدرجة الاولى الالماني لكرة القدم الى عشر نقاط ويعادل رقما قياسيا في البطولة لعدد الاهداف التي منيت بها شباك اي فريق بعد 13 مباراة.

ولم يظهر حامل اللقب بأفضل حالاته لكنه واجه فريقا بدا بلا أنياب ولم يتجاوز مناطقه في أغلب المباراة.

ويعني خروج بايرن بشباك نظيفة انه عادل رقم شتوتجارت القياسي في موسم 2003-2004 حينما سمح لثلاثة اهداف فقط ان تدخل مرماه في اول 13 مباراة بالدوري.

وسدد الهولندي روبن الكرة من 18 مترا في الشوط الاول ليحقق الفريق البافاري انتصاره العاشر في 13 مباراة بالدوري ليستعيد عافيته بعد هزيمته في دوري ابطال اوروبا قبل ايام في ضيافة مانشستر سيتي.

وقال روبن عقب المباراة "لا يمكن لاي فريق ان يقدم دائما كرة قدم على أعلى مستوى."

وتابع "في بعض الاحيان ينصب كل الاهتمام على الفوز بالنقاط الثلاث."

وأنقذ توماس كرافت حارس هيرتا محاولتين من روبرت ليفاندوفسكي.

ويملك بايرن 33 نقطة متفوقا بعشر نقاط على فولفسبورج الذي سيتقابل مع بروسيا مونشنجلاباخ غدا الاحد.وقال بيب جوارديولا مدرب بايرن للصحفيين "أنا سعيد بالشوط الاول لكن الاداء في الثاني لم يعجبني."

وتابع "ربما يكون الاجهاد قد نال قليلا من لاعبي فريقي بعدما لعبوا لمدة 70 دقيقة في مانشستر بعشرة لاعبين. يبدو اننا نسينا طريقة لعبنا في الشوط الثاني."

وسحق باير ليفركوزن منافسه كولونيا 5-1 ليتساوى مع فولفسبورج برصيد 23 نقطة.وسجل الدولي السويسري يوسيب درميتش والالماني كريم بلعربي هدفين لكل منهما بينما اضاف هاكان كالهان اوغلو هدفا من ركلة حرة.

وتعافى شالكه من هزيمة منكرة بخماسية دون رد في دوري ابطال اوروبا أمام تشيلسي يوم الثلاثاء الماضي بالفوز 4-1 على ماينتس بفضل ثلاثية من المهاجم الهولندي كلاس يان هنتيلار.

ورفع هذا الانتصار فريق المدرب روبرتو دي ماتيو الى المركز السادس برصيد 20 نقطة.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا